الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رفض تقديم الشخصية فى الإعلانات

أحمد وفيق: التريند ليس هدفى وأبحث تقديم «حمادة كلينتون» على المسرح

قال الفنان أحمد وفيق إنه يحب دائمًا تقديم الشخصيات التى تكون عكس التوقعات  وليس الأدوار التى اعتاد الجمهور أن يرانى فيها  خاصة رجل الأعمال الجان الوسيم وهذا ما دفعه لتقديم شخصية الأب السلبى الذى يتخذ من أولاده مصدر رزق ليحصل على المال وينفقه على الإدمان  وذلك فى مسلسل «أم العيال» الذى عرض مؤخرًا وحقق نجاحًا كبيرًا مؤكدًا أن هذه النماذج موجودة بكثرة فى المجتمع.



  وتحدث وفيق فى تصريحاته لـ «روزاليوسف» عن تجربته فى حكاية «أم العيال» قائلا: سعيد جدًا بهذا العمل لأن شخصياته حقيقية من لحم ودم فى تفاصيلها ومعيشتها حتى البيت الذى صورنا فيه حقيقى فى برقاش التابعة للقناطر الخيرية، وحاولت فى التفاصيل الخارجية للشخصية أنها تكون واقعية فمثلًا ملابس الشخصية أنا اشتريتها من العمرانية وكنت أطلب من السواق قبل بداية التصوير يمسح بها العربية حتى تظهر قديمة وأطفى السجاير فيها.

وتابع وفيق قائلًا: بالرغم من أننى سبق وقدمت شخصية «الأب» وكان آخرها فى مسلسل «ولاد ناس» لكن هنا لا يوجد تكرار فى نوعية الشخصية فالأب فى «أم العيال» عكس ما قدمته فى أى عمل واعتبره هنا ليس شريرًا لكنه سلبى من ناحية استغلال أولاده وزوجته فهو لديه قناعات أنه تزوج وأنجب حتى يستخدم هذه الأسرة ليصرفوا عليه وحاولت أن أقدم الشخصية بشكل كوميدى حتى أخفف من حدة طباعه ولا أجعل المشاهد ينفر منه.

وأثنى وفيق على تجربته مع المخرجة شرين عادل الذى يعتبر تعاونه معها من أهم مكاسب 2021 وقال: ميزة شرين عادل أنها دائمًا تقدم الممثل فى أدوار غير متوقعة وتبتعد عن النمطية لذلك أتمنى تكرار التعاون معها فى عمل يكون عدد حلقاته أكبر أيضًا سعيد بتكرار التعاون مع رانيا فريد شوقى لأنها من النجمات اللاتى أشعر بكميا فنية معهن وتجمعنى بها صداقه وزمالة راقية وكونا ثنائيًا هذا العام فى عملين مهمين.

وعن أبرز ردود الأفعال التى تلقاها بعد عرض «أم العيال» قال وفيق: الناس عجبها جدًا خفة دم الشخصية رغم أفعالها وسلبيتها وهذا  ما قصدته.

حدوتة  «أم العيال» ضمن حكايات مسلسل «زى القمر» شارك فى بطولتها رانيا فريد شوقى ومحمود ياسين جونيور ورضوى جودة وتأليف عمرو الدالى وإخراج شرين عادل.

على جانب آخر أكد وفيق أنه حاليًا فى إجازة يقرأ أكثر من عمل لم يستقر علي أى منها لرمضان.

وعن إمكانية تحويله لشخصية «حمادة كلينتون» التى اشتهر بها على السوشيال ميديا قال: تلقيت أكثر من عرض لتقديم هذه الشخصية فى إعلانات لكن اعتذرت لأنى أريد أن تقدم بشكل جيد لأنها من نوعية الشخصيات التى تصلح أن تقدم فى أكثر من شكل فنى سواء تليفزيون أو مسرح أو سينما وأنا لا أبحث عن التريند أو متعجل لخروجها إلا بالشكل الذى أتمناه فهى شخصية ساخرة وأن كنت أبحث تقديمها على المسرح.