الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المشاكل الأسرية وعقوق أبناء المشاهير الأبرز على مائدة «التوك شو»

تهتم عدد من البرامج التليفزيونية بالمشاكل الأسرية فيما يخص مشاكل الطلاق والرؤية، بالإضافة الى عقوق الأبناء وغيرها من هذه المشكلات التى يهتم المشاهد بالتعرف على رأى الخبراء فيها سواء كانوا متخصصين فى الدين أو القانون، إلا أنه سادت فى الآونة الأخيرة تسليط الضوء على المشاكل الأسرية الخاصة بمشاهير الفن والغناء منهم الدعاوى القضائية المقامة بين الفنان رشوان توفيق وابنته «أية»، والتى مازالت مستمرة إذ أنه أقامت مؤخرا نجلته «آية» دعوة ثالثة جديدة ضد والداها، بالإضافة الى المشاكل بين الفنانة شريفة ماهر وابنائها «شريف»وطارق وناهد، كما ركزت برامج التوك شو عن حالات طلاق المشاهير، منها الفنانة شيرين عبدالوهاب والمطرب حسام حبيب والذى احتل مساحة واسعة من هذه البرامج، وطلاق الفنان مصطفى فهمى والإعلامية فاتن موسى، كما أصبحت هذه المشكلات يتم تداولها بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعى.



برنامج «90 دقيقة» تقديم الإعلامية بسمة وهبة، على قناة المحور، استضاف الفنانة شريفة ماهر، والتى أكدت أن نجلها «شريف» استغل ضعف بصرها، وجعلها تمضى على أربعة عقود لا تعرف محتواها.

وأضافت «ماهر»،: «رغم انى وزعت جزءا كبيرا من ميراثى، لكن ولادى شريف وطارق شتمونى، شريف زقنى مرتين ودراعى اتكسر من 4 سنين بسببه، ولادى أخدوا كل اللى حيلتى، وشريف طول عمره بيحب الفلوس أكتر من أبوه وأمه، بيعبد القرش وبنتى ناهد مش حنينة، وقلبها جامد علىّ، أجمد من إخواتها».

وتابعت: «ابنى شريف طردنى من شقتى الإيجار فى جاردن سيتى، ودلوقتى قاعدة فى عمارة بتاعتى فى المهندسين كاتباها باسم بنتى نيفين، وحد قال لى إن شريف طلب الفيلا من الشهر العقارى رغم إن نيفين مسجلاها، وفعلا استولى عليها وخان الأمانة».

برنامج «واحد من الناس» تقديم الإعلامى عمرو الليثى، على قناة الحياة، استضاف الفنان رشوان توفيق وكشف لأول مرة عن أحزانه وأكبر مأساة فى حياته مع ابنتة الصغرى بعد أن رفعت ضده قضية فى المحاكم، ومدى حزنه وتأثره وبكائه أثناء الحلقة.

وأوضح إنه يوجد قضايا مع ابنته وزوجها وابنها وأنه لا يحب الحديث عنها حاليا، مضيفا: «أعطيتهم حياتى كلها ولكن الأمر أصبح قانونيا الآن ، وأنا أثق فى القانون.

وتابع: »حياتى كلها كانت لبيتى وأولادي، وأنا لا أملك فى حياتى إلا هاتفى المحمول، حيث إنه تنازل عن تركته لزوجته وأبنائه»..

برنامج «يحدث فى مصر» تقديم الاعلامى شريف عامر، على قناة MBC مصر، استضاف الفنان رشوان توفيق، وابنته الاعلامية هبة رشوان، وتحدث الفنان الكبير ايضا عن ازمته مع ابنته «اية»

وقال حفيد الفنان رشوان توفيق خلال المداخلة الهاتفية التى أجراها شريف عامر ببرنامجه : «لم أعترض أو أرفض الصلح مع جدى وأنا لست على خلاف معاهم وبحب جدى رشوان توفيق وخالتى هبة وعمرى ما رفعت صوتى عليهم»، وعلق الفنان رشوان توفيق عن شرطه لإتمام الصلح مع ابنته بأن يعودوا عما كانوا يريدون فعله ويرضوا بتقسيمه لأملاكه.

وأقامت آية رشوان توفيق، ابنة الفنان رشوان توفيق، مؤخرا دعوى قضائية ثالثة ضد والدها، تطالب فيها ببطلان عقد بيعه فيلا فى أكتوبر، بقيمة 5 ملايين جنيه، لصالح ابنته الثانية الإعلامية هبة رشوان توفيق، مدعية استغلاله التوكيل العام الصادر منها لوالدها دون علمها، على حد قولها.

برنامج «الحكاية»، تقديم الإعلامى عمرو أديب،على قناة MBC مصر، تحدث هاتفيا مع الفنانة شيرين عبدالوهاب، عقب ظهورها الأول بعد طلاقها.

وقالت «شيرين»: «أنا من قصصت شعرى وشوهت شكلى كى لا أكون جميلة فى نظر حسام حبيب، ثم اتصلت بمصفف الشعر وأتى لى لكى يضبط لى شعري.

وأضافت أنها تعانى من الوسواس القهرى والذى تعالج منه حاليا، لافتة إلى أنها أصيبت به عقب انجاب ابنتيها هنا ومريم. وأكدت أن فارق العمر بينها وحسام حبيب سبب فشل الزيجة، إذ أنه أكبر منها بعام واحد فقط، مشيرة الى أنها تريد الزواج بشخص أكبر منها بما لا يقل عن خمس سنوات وهذا فرق سن مناسب.

كما استضاف عمرو أديب، الفنان مصطفى فهمى، والذى تحدث لأول مرة عن أزمة طلاقه من فاتن موسى، وقال إنه  قرر أن يكون طلاقه لفاتن موسى وهى فى لبنان لأن «ملهاش حد فى مصر، ولما حصل كنت عارف عواقب الطلاق الغيابي، لكن رغبة منى أنها تكون فى وسط بيتها فى وسط أهلها، هنا مين هيحتويها» على حد قوله.

وأكد «فهمى»، أن الطلاق لم يكن مفاجأة، اذ أن هذا الأمر تم الحديث عنه منذ العام الماضى، مضيفا: »كلمت أخوها من حوالى سنة ونص، أخبرته بان الحياة أصبحت مستحيلة وزى ما دخلنا بالمعروف نخرج بالمعروف، وبعدها بكام شهر حصل خناقات بينا تانى كلمت والدها قلتله الحياة مستحيلة، رد عليا ما معناه دى مش مشكلتى أنتوا اللى قررتوا تتجوزوا، وأنتوا كبار واتصرفوا مع بعض».

وأشار إلى أن مكتب المحاماة الخاص به نزل بيان بعد الطلاق، تحدث فيه إن كل متعلقاتها والمؤخر موجودين، كما أن السيارة التى أهداها لها موجودة ويعتبرها هدية منه لها، وطلب من طليقته أن بمجرد عودتها إلى القاهرة أن تبلغه بالأمر. وعرض فى البرنامج تسجيلات صوتية متبادلة بينه وبين والدها، وطلب منه أن يتحدثا لحل المسألة، وكشف كيف كان رد حماه، والذى وصف مصطفى بأنه صاحب حكمة ومسئولية.