الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ميار الببلاوى: «نادى النساء السرى» يسعى للحفاظ على كيان الأسرة والحد من انتشار الطلاق

أكدت الفنانة ميار الببلاوى، أن «نادى النساء السرى» المعروض على قناة الشمس، برنامج أسرى يهتم بشئون العائلة، من خلال تناوله الموضوعات التى تخص الأسرة المصرية، لافتة إلى أن الهدف الأساسى للبرنامج هو الحفاظ على البيت المصرى بعدما انتشرت حالات الطلاق بكثرة.



وأضافت «الببلاوى» لـ«روزاليوسف»: «أرفض بعض الدعاوت المشجعة على خراب البيوت، خاصة أنى اكتر واحدة عانيت من الطلاق، ونحن فى مجتمع دائما يلقى اللوم على المرأة فى حالة حدوث الطلاق تاركا الرجل، واؤيد فكرة التريث قبل حدوث قرار الطلاق، ولذلك أوافق جدا على فكرة توثيق الطلاق عند المأذون وعدم الاكتفاء بالطلاق الشفهى».

وأشارت الى اطلاقها مبادرة من البرنامج تنص على تأهيل المقبلين على الزواج من خلال عدة اختبارات للتأكد من إذا كانوا أهلا لتأسيس أسرة أم لا، وذلك لتقليل نسب الطلاق، مؤكدة أن هذه الاختبارات أمر ضرورى على أن يكون التأهيل لهم مستمرا لمدة عام، فالزواج حياة جديدة وليس أمرا مؤقتا.

وتابعت، أن تقديمها البرنامج مع مذيعات آخريات لا يزعجها، رغم أنها كانت ترفض الفكرة فى البداية، اذ انه عرض عليها تقديم برنامج من قبل بمشاركة مذيعات آخريات لكنها اعتذرت، أما موافقتها على «نادى النساء السرى» يعود بعدما تحدثت معها سميرة الدغيدى رئيسة مجلس إدارة القناة، وأقنعتها بأن تخوض التجربة، والتى أعجبتها كثيرا وتشعر بأنها تتحدث بحرية مع زملائها وكأنها دردشة نسائية وفى ذات الوقت مضمون البرنامج هادف.

وأردفت فى حديثها: «ارى البرامج الجماعية مناسبة لى وخاصة بعد ظروف مرضى واضطرارى للسفر خارج مصر للعلاج الفترة الماضية، وفى هذه الحالة يكون هناك زملاء آخرين مكانى كى لا يتوقف البرنامج»، وأوضحت أن نجوم الفن  من المقرر أن يكونوا ضيوف  البرنامج الفترة المقبلة.

وعن حالتها الصحية، أوضحت أن حالتها مستقرة حاليا بعدما تعرضت لأزمة مرضية الفترة الماضية.

ولفتت الى أنها اختارت اسم «نادى النساء السرى» للبرنامج، نظرا لأنه غير تقليدى ومختلف.

وعلى جانب آخر، كشفت عن مشاركتها فى المسلسل السعودى «خليك معى» والذى يقوم ببطولته ماجد العبيد وكوكبة أخرى من النجوم، ومن إنتاج تامر الصينى، لافتة إلى أن التصوير سيكون ما بين السعودية ودبى.

وأضافت أن العمل يدور حول الواقع السعودى بين الماضى والحاضر، حول النساء التى لم يستطعن الحصول على حقوقهن مثل قيادة السيارة أو السفر بمفردهن، مشيرة الى تجسيدها شخصية امرأة لم تخرج من المنزل من قبل إلا أنها أصبحت تخرج حاليا وتقود سيارة وتسافر دون وجود رجل معها.

وعبرت عن سعادتها للمشاركة فى مسلسل سعودى، لافتة إلى أنها من محبى الدراما السعودية كثيرا.

وعن رأيها فى عمليات التجميل، علقت بأنها تفكر فى إجراء عملية «تكميم المعدة»، إلا أنها مازالت لم تقرر بعد خاصة أن والدتها الراحلة نصحتها بعدم إجراء هذه العملية خوفا عليها.