الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق أعمال منتدى حقوق الإنسان بـ«تنسيقية شباب الأحزاب» حول مبادرة لمكافحة الإدمان

انطلقت أعمال منتدى حقوق الإنسان بتنسيقية شباب الأحزاب بعدد من المبادرات داخل التنسيقية، والتى تسعى لإيجاد حلول لبعض المشاكل الاجتماعية التى تواجه المجتمع المصرى.



ويعمل المنتدى على مبادرة مكافحة الإدمان، حيث يسعى المشاركون فى المبادرة عبر الشقين التشريعى والتنفيذى لإيجاد حلول مبتكرة من شأنها الحد من ظاهرة الإدمان وانتشار المخدرات، ودمج المتعافين فى المجتمع وإعادة تأهيلهم لاستعادة حياتهم كمواطنين صالحين ومنتجين.

ويستهدف المشاركون فى المبادرة تنفيذ وعقد عدد من الصالونات والحملات والفعاليات فى هذا الشأن للوصول لحلول ناجزة بالمشاركة مع المتخصصين وأعضاء مجلس النواب من أعضاء التنسيقية ومن خارجها بالإضافة إلى الشخصيات العامة والمهتمين بالأمر، فضلًا عن محاولة إيجاد الطريقة المثلى للدمج والتكامل بين مؤسسات الدولة ذات الصلة للخروج بأفضل النتائج.

كما يشارك أعضاء منتدى حقوق الإنسان أيضا بالتعاون مع منتديات أخرى بالتنسيقية فى مبادرة محو الأمية بهدف تكثيف الجهود، لوضع مدى زمنى للوصول إلى هدف (صفر – أمية).

من ناحية أخرى ناقش منتدى العمل التطوعى بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين خلال اجتماعه الأول  آليات العمل خلال الفترة المقبلة، حيث ناقش خلال الاجتماع مخرجات مبادرة شئون الطفل التى يعمل عليه، وقدمت النائبة أميرة العادلى شرحا لفكرة المبادرة وعرضت أهم النقاط الخاصة بها وأهدافها بداية من تفعيل خط نجدة الطفل  وإنشاء مدينة لـ»الأطفال بلا مأوى» لجميع المراحل العمرية يتلقون فيها تعليمًا ورعاية جيدة إلى مرحلة محددة يتم فيها ضمان حياة كريمة لهم  تشمل فرص عمل وسكنًا كريمًا.