الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

معهد ITI يعقد شراكة مع «فورتينت» لتقديم برامج تدريبية فى أمن المعلومات

أبرم معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اتفاقية تعاون مع شركة Fortinet لتقديم برامج تدريبية مشتركة فى مجال أمن المعلومات، وذلك فى إطار شراكات معهد تكنولوجيا المعلومات مع كبرى الشركات العالمية لإتاحة التدرب على أحدث التكنولوجيات المتخصصة، تنفيذًا لخطط وزارة الاتصالات الخاصة بالتدريب وتأهيل الكوادر البشرية من الشباب لسوق العمل.



قالت هبة صالح، مدير معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، إن الشراكة مع شركة Fortinet تعبر عن مدى رغبة المعهد فى تطوير مهارات طلابه فى تقنيات أمن المعلومات لمواكبة متطلبات صناعة تكنولوجيا المعلومات وسدّ الفجوة بين التعليم التقنى والصناعة.

ومن الجدير بالذكر أن شركة Fortinet تعتبر من الشركات العاملة فى حلول الأمن السيبراني، وتتيح عالمًا رقميًّا يمكن الوثوق به دائمًا من خلال مهمتها لحماية الأشخاص والأجهزة والبيانات فى كل مكان.. يُذكر أن معهد تكنولوجيا المعلومات ITI أبرم عددًا من الشراكات، خلال الفترة الأخيرة؛ أبرزها مع شركة ريدهات لتدريب الشباب على البرمجيات مفتوحة المصدر، فضلًا عن اعتماد شركة أبل العالمية المعهد كأول مركز تدريبى معتمَد للشركة فى أفريقيا.