الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عابد: استراتيجية برلمانية حكومية لتطوير منظومة الموانئ

أشاد النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب بالقضايا التى استعرضها الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، واللواء أحمد الشاذلى رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة.



خاصة فيما متابعة الموقف التنفيذى الخاص بتطوير منظومة الموانئ على مستوى الجمهورية» .

وطالب «عابد» من الحكومة الاسراع فى تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى بمواصلة جهود تطوير منظومة الموانئ على امتداد السواحل المصرية وفق أرقى المعايير لتحقيق أفضل استثمار لمكانة مصر وموقعها الجغرافى بالتكامل مع محور قناة السويس كهمزة وصل بين الشرق والغرب وعلى نحو يتيح زيادة التبادل التجارى مع مختلف دول العالم خاصةً ما يتعلق بالمواد الأولية اللازمة لعملية التنمية.

مؤكدًا أن تنفيذ هذه التكليفات يحقق مكاسب متعددة لمصر فى مقدمتها تحويل مصر لمركز إقليمى وعالمى للتجارة العالمية كما يكفل تحقيق الربط بين الشرق والغرب من خلال أهم محور ملاحى على مستوى العالم والمتمثل فى قناة السويس اضافة الى خدمة ومضاعفة الصادرات المصرية لمختلف دول العالم.

وقال النائب علاء عابد إن ملف تطوير وتحديث الموانئ المصرية يعتبر واحدًا من أهم الملفات المدرجة كبند دائم على جدول اعمال اللجنة ولذلك ستعقد اللجنة سلسلة من الاجتماعات المكثفة وستوجه الدعوة للفريق كامل الوزير وزير النقل ورئيس هيئة قناة السويس ورؤساء الموانئ لحضور اجتماعاتها لوضع استراتيجية برلمانية تنفيذية لتحديث وتطوير الموانئ المصرية تنفيذًا التكليفات الرئاسية.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق كامل الوزير كان قد عرض خلال الاجتماع الجهود القائمة لتطوير الموانئ المختلفة، خاصةً ميناء الإسكندرية، بما يضمه من قطاعات مختلفة ومناطق لوجستية متعددة الأغراض والأرصفة البحرية ومستودعات التخزين الحديثة، وكذا أعمال ربطه بالطرق والمحاور الرئيسية وصولًا إلى الطريق الدولى الساحلى.