الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

استخدما 400 ألف قطعة ليجو

زوجان يصممان جسر لندن القديم من المكعبات

يستخدم البعض مكعبات الليجو لبناء بعض الأشكال البسيطة والصغيرة، لكن مايك أديس البالغ من العمر 63 عامًا، وكاثرين ويتمان، البالغة من العمر 58 عامًا من هانتينجدون، قررا بناء جسر لندن القديم، من المكعبات فى غرفة المعيشة والذى استغرق منهما أربعة أسابيع لتشييده وفى بعض الأحيان كان يستغرق منهما 14 ساعة فى اليوم لبنائه حتى نجح الثنائى فى تصميم نسخة طبق الأصل من جسر لندن القديم بطول 21 قدمًا، باستخدام 400000 قطعة من مكعبات الليجو، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة «ديلى ميل» البريطانية.



وشيد الزوجان للجسر 78 منزلاً وأضافوا 500 شخصية صغيرة وقلعة وكنيسة صغيرة، وحراسًا يقومون بدوريات فى دفع رسوم الجسر والخبازين والسكان،  ومع ذلك، فهو لا يشمل سوى ثلاثة أرباع امتداد الجسر بالكامل، لأن الحجم الكامل لن يتناسب مع غرفة المعيشة. قال الزوج أديس، وهو مدرس اقتصاد: «من المحتمل أن يكون هذا النموذج غير عملى لأنه يقع فى وسط الغرفة و قسمها إلى قسمين».

وحرص الزوجان على مشاهدة نموذج خشبى موجود للجسر فى كنيسة القديس ماجنوس كنيسة الشهيد بلندن، حتى يصممان جسرا مطابقا للقديم فى منزلهما.

وعن تصميم جسر لندن من المكعبات، قال أديس: «كل شيء مصنوع بشكل فردى، كل منزل مختلف تمامًا.. وفى بعض الأيام كنا نعمل 14 ساعة لإنجازه.. وكان علينا أن نتحلى بالصبر لأن بعض التصميمات كانت صعبة للغاية مثل الأقواس المنحنية»، وينوى الزوجان الاحتفاظ بنموذج الجسر حتى 6 يناير.. ولجأ الزوجان إلى تصميم الجسر من المكعبات التى يفضلان اللعب بها منذ طفولتهما، وشجعهما على تجديد اللعب بها أحد الأطفال أصدقاء العائلة الذى أصر على اللعب بالمكعبات.

ولم يكن تصميم جسر لندن القديم هو التصميم الأول للزوجين، حيث صمموا فى السابق دبًا قطبيًا ضخمًا ونموذجًا لكاتدرائية إيلى.