الخميس 26 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

صراع «مرتضى وعباس» يشعل انتخابات الزمالك

لا تزال انتخابات الزمالك هى الحدث الأبرز فى القلعة البيضاء بعد فتح باب الترشح الأربعاء الماضى لتقديم أوراق الترشح لانتخابات القلعة البيضاء، وقبل أن تنطلق الانتخابات ومع بدء فتح باب الترشح عادت الصراعات من جديد بين مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك والذى ينوى الترشح على مقعد رئاسة النادى وبين ممدوح عباس رئيس النادى الأسبق، حيث قال عباس إنه ينوى التقدم بدعوى للطعن على انتخابات القلعة البيضاء.



ورد مرتضى بقوة على عباس قائلا «بقول لـ ممدوح عباس وهانى العتال ابعدوا عن نادى الزمالك وآخر مرة بقولكم ابعدوا عن القلعه البيضاء»، وأشار إلى «ممدوح عباس يقول إنه سيطعن على انتخابات النادى وأنه ليس من حقه الطعن لأنه ليس عضوا فى الجمعية العمومية»، وشدد على أن القلعة البيضاء عادت مجددًا لأصحابها، ووجه رساله لعباس بالبعد عن النادى، ويأخذ معه هانى العتال ومصطفى عبدالخالق وأحمد سليمان وهانى شكرى.

وانتهى اليوم الأول من فترة الترشح لانتخابات نادى الزمالك المقبلة، وشهد ترشح تسعة مرشحين حتى كتابة هذه السطور، حيث لم يترشح على مقعد الرئيس سوى عمر هريدى، وترشح ماجد فاروق عبد الجواد على منصب نائب الرئيس.

من جهة أخرى، ترشح 4 أعضاء على منصب عضو مجلس إدارة فوق السن، هم رفعت عبد الرءوف شبل، وأحمد عفيفى، وأحمد عبد الحق عبدالوهاب، ورجب أحمد رواش، وعلى منصب عضو مجلس الإدارة تحت السن، ترشح سيف الإسلام محمد يوسف، ومحمد صلاح حسين.

وتقرر فتح باب الترشح وتلقى الطلبات بداية من الأربعاء الماضى 22 ديسمبر الجارى ولمدة أسبوع، ولمدة 8 ساعات من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 7 مساءً، على أن تنعقد الجمعية العمومية بعد 52 يوما من تاريخ توجيه الدعوة وفى المواعيد التى يقرها مجلس وزراء مصر طبقا للقانون رقم 152 لسنة 2021.

ومن جانبه أعلن حسين لبيب رئيس اللجنة المؤقتة السابقة للزمالك عن اعتذاره عن الترشح فى انتخابات النادى المقبلة حيث قال «لم يكن الترشح لانتخابات النادى أو حتى الفوز بها هدفا كافيا فى حد ذاته. هناك غايات أخرى أسمى وأهم يدركها ذوو البصيرة من محبى النادى».

وأكمل «أتفهم وأحترم كل وجهات النظر. أتطلع إلى أن يقدر الجميع ما انتهيت إليه أننى إذ أتشرف وأسعد بالعمل فى خدمة النادى إلا أن اللحظة الحالية ليست هى الأنسب للترشح لانتخابات نادى الزمالك».

وعلى صعيد فريق الكرة يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة غزل المحلة المقرر لها غدا السبت ضمن مباريات الجولة الثامنة من الدورى. ودخل الزمالك معسكرا مغلقا أمس استعدادا لمباراة المحلة، حيث يفضل كارتيرون ان يدخل الفريق معسكرا قبل المباراة بـ 48 ساعة لضمان تركيز اللاعبين.

من ناحية أخرى، طلب الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للزمالك، من أحمد فتوح الظهير الأيسر للفريق التركيز فى مباريات الزمالك المقبلة بالدوري، وأكد كارتيرون لفتوح أن مستواه المميز مع المنتخب فى البطولة العربية سيدفع الوكلاء لتقديم عروض كثيرة، خاصة أنه كان أحد نجوم المنتخب فى البطولة.

وتلقى أحمد فتوح العديد من العروض خلال الفترة الماضية إلا أنه رفض مناقشتها لحين وصولها لمرحلة الجدية والتفاوض مع الزمالك، وكشف محمد أسامة طبيب الزمالك أن محمد أشرف روقا تعرض للإصابة بوعكة صحية وهى نزلة معوية وهى السبب الرئيسى فى غيابه عن اللقاء الأخير للزمالك أمام المقاولون والذى انتهى بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.

وقال أسامة أن محمد أشرف حاليا فى حالة جيدة وجاهز للمشاركة، وينتظم فى التدريبات الجماعية بشكل طبيعى بعدما أثبتت نتيجة التحاليل الطبية سلامته.