الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تزامنا مع العام الجديد

البنك الأهلى يتيح فتح الحسابات إلكترونيًا لأول مرة فى مصر

أعلن البنك الأهلى المصرى عن إتاحة خدمة جديدة تمكن الراغبين فى الانضمام لأسرة البنك من فتح حسابات جديدة عن طريق الموقع الإلكترونى الخاص بالبنك حيث تحمل الخدمة اسم «افتح حسابك وانت فى مكانك».



وصرح هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصري، أن الخدمة الجديدة تأتى إيمانا من البنك بأهمية تحقيق أعلى مستوى من الخدمات المقدمة لعملائه الجدد بشكل متطور يواكب احتياجاتهم ويتيح أيسر السبل للحصول على تلك الخدمات مع توفير أعلى معدلات الأمان.

وهى تعد أولي خطوات البنوك الرقمية من البنك الأهلى المصرى وهو ما يأتى تدعيما لاستراتيجيته للتحول الرقمى التى بدأها البنك بافتتاح أول فرع خدمة إلكترونية فى مصر «مميكن « مطلع عام 2019 ، وامتدادا للتوسع فى تحقيق الشمول المالى والذى يعد أحد أهم ركائز الدولة والبنك المركزي.

وأضاف «عكاشة» أن الخدمة تأتى بعد دراسات شاملة قامت بها فرق العمل المتخصصة بالبنك لأهم احتياجات السوق لضمان استمرار تحقيق البنك لأفضل معدلات رضا العملاء. جاء ذلك بما يعزز تجربة العملاء الرقمية فى مختلف أوجه العمل المصرفى وبما يتلاءم مع التطورات العالمية السريعة وخاصة أن البنك يستهدف الوصول بالخدمات المصرفية المختلفة إلى عدد أكبر من المواطنين فى شتى محافظات الجمهورية.

وأكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصري، أن إتاحة خدمة فتح حساب جديد للعملاء الجدد عن طريق الموقع الإلكترونى للبنك ستمكن العميل من ملء النموذج الإلكترونى الخاص بفتح الحساب وأيضًا الاطلاع على كافة الشروط والأحكام الخاصة بفتح الحساب.

وأشار «أبوالفتوح» إلي أنه لحين اعتماد خدمة التوقيع الإلكترونى و«أعرف عميلك» الإلكترونية E-KYC من قبل البنك المركزي، وتيسيَرا على العملاء الجدد، فقد أتاح البنك الأهلى المصرى تلك الخدمة عن طريق موقع البنك الإلكترونى كما سيختار العميل اقرب فرع لمقره ليتوجه إليه، وكذا الموعد المناسب له لطباعة النموذج والتوقيع واستلام رقم الحساب فى دقائق قليلة مع إمكانية استلام بطاقة الخصم المباشر الخاصة بالحساب لحظياَ وهى الخطوة التى يسعى فيها البنك إلى توفير أفضل السبل الميسرة فى خدمة عملائه فى أقل وقت ممكن ، وهو ما يدعم بشكل إيجابى منظومة الشمول المالي. وأضافت داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة  البنك الأهلى  المصرى أن البنك يولى اهتماما بالغا بتيسير الإجراءات لمختلف عملائه.

ولأول مرة فى القطاع المصرفى المصرى يتيح البنك خدمة خاصة للسيدات وكبار السن وذوى الإعاقة الجسدية وهى خدمة الزيارة المنزلية (Door Step Banking) التى يتم من خلالها توجه موظف خدمة العملاء بفروع البنك إلى مقر العميل لاستيقاع  النموذج الإلكترونى الخاص به دون حاجته لزيارة الفرع، وهى الخدمات التى تأتى من البنك الأهلى المصرى إيمانا بدوره فى خدمة المجتمع بمختلف فئاته وسعيه لضم تلك الفئات إلى منظومة العمل المصرفى كونه بنك أهل مصر.