الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«أجواء أوروبية».. الثلوج تغطى الغردقة وشوارع تكتسى بالأبيض

شهدت مدينة الغردقة أمس وصباح اليوم أجواء شتوية عصيبة بعد سقوط أمطار رعدية وسقوط الثلوج عليها وتزينت الغردقة بالثلج فى عدد من الأماكن منها الكوثر والدهار، ومنطقة سينزوا والسقالة وكست الثلوج الشوارع والميادين فى مشهد أوروبى مميز.



وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى صورًا لسقوط الثلج بسبب ذروة المنخفض الجوى وانخفاض درجات الحرارة، وعبر العديد من المواطنين عن سعادتهم بسقوط الثلج قائلين: «الغردقة قلبت أوروبا من جمالها فى الثلج».

من جانبه أصدر اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، قرارًا بتعطيل الدراسة بالمدارس اليوم الأحد بمدينتى الغردقة وسفاجا، بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التى شهدتها المدينتين.

وأضاف أن تعطيل الدراسة فى جميع المدارس اليوم الأحد بسبب سوء الأحوال الجوية المحتملة.

وأكد محافظ البحر الأحمر جميع الطرق مفتوحة ولا توجد أى إعاقة للطرق أو السير ولم يتم غلقها.

وأوضح محافظ البحر الأحمر، أن السياحة الداخلية سجلت مؤشرات عالية، بعدها حرص العديد من الأشخاص على قضاء رأس السنة فى الغردقة ومرسى علم.

من جانبه تابع اللواء إيهاب رأفت رئيس المدينة أعمال الوحدة المحلية والأجهزة المعنية من كسح وشفط تجمعات مياه الأمطار بمنطقة عش الملاحة.

حيث أكد رأفت سرعة التحرك والتوجه لأماكن تجمع مياه الأمطار بجميع قطاعات المدينة واتخاذ جميع التدابير وذلك بعد تعرض المدينة لتساقط أمطار غزيرة وأمطار ثلجية الذى أدى لتجمعات مياه بعدد من الشوارع على مستوى المدينة.