الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نعمة فتحى تحصد لقب «أنتِ الملهمة» 2021

يمتلئ المجتمع من حولنا بقصص سيدات ملهمات، كل واحدة لديها قصة وحكاية تريد من يسمعها ويقدمها لكى تكون عبرة وعظة ومصدر إلهام لغيرها، ومن أجل هذا الهدف أقيم الملتقى الثانى لـ»أنتِ الملهمة»، إذ أكدت دكتورة فاطمة على، أخصائية التربية الخاصة وتعديل السلوك، رئيسة الملتقى، أنه تضمن 15 قصة نجاح لسيدات مكافحات قررن أن يتركن بصمة فى المجتمع واستطعن تحدى الظروف الصعبة والتغلب على الأزمات التى يقابلونها ويحولن المحنة إلى منحة.



وأوضحت أن الملتقى يهدف إلى تقديم القصص الناجحة من السيدات للمجتمع وتسليط الضوء عليها وتكريمها لدعمها وتشجيعها علة مواصلة مسيرتها ولكى نقدم نماذج ناجحة تصلح أن تكون قدوة للآخرين، وقد فازت بلقب أنتِ الملهمة لعام 2021 المنشدة الدينية نعمة فتحى مؤسسة فرقة «الحُور» للإنشاد الدينى، أول فرقة للإنشاد الدينى للفتيات وذلك بناء على تصويت الحاضرين فى الملتقى.

بأجمل ما قيل فى مدح رسول الله، قدمت فرقة «الحُور» للإنشاد الدينى، باقة مميزة من الأناشيد والابتهالات الدينية خلال الملتقى حازت إعجاب الحضور، فيما روت مؤسسة الفرقة قصة تأسيسها للفرقة، إذ قالت نعمة فتحي، إنها تدرس فى مجال الهندسة وكان حلمها الدائم بأن تؤسس مبادرة ترفع اسم مصر أمام العالم مع حرصها على إيجاد فرقة مخصصة للسيدات للإنشاد الدينى لأنه أمر جديد من نوعه.

ولفتت إلى أنها تعلمت مقامات موسيقية على يد مشايخ وأساتذة من دار الأوبرا المصرية ومن ساحة الإنشاد الدينى، وفى عام 2017 أسست الفرقة وأجرت إعلانات وتقدم لها أفراد وتم اختبارهم من خلال لجنة متخصصة وتم الاستقرار على عدد معين من الأشخاص.

بدوره، أشار محمد صفا، عازف الإيقاع، إلى أن انضمامه للفرقة جاء بعد أن أعلنت نعمة فتحى فى إعلان عبر صفحة على فيسبوك طلبها لعازفين، وبعدها ذهب إلى اللجنة ليجرى اختبارات ووجد أصواتًا رائعة وأراد أن يكون ضمن الفريق واشترك معهم فى حفلات كثيرة، وأصبح الرجل الوحيد فى الفرقة لأن باقى الأعضاء من السيدات من المنشدات والإدارة والمسوقات وغيرهم.. وتطمح مؤسسة فرقة «الحُور» لإنتاج أعمال خاصة بهم وتقديم حفلاتها فى الخارج، كما أن لديها حلمًا بإنشاء أكاديمية لتعليم أجيال جديدة من الفتيات الأناشيد الدينية.