الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يا تعيش لكيفك يا لأكل عيشك

حملة صندوق الإدمان لتوعية العاملين بقانون فصل متعاطى المخدرات

 «يا تعيش لكيفك يا لأكل عيشك.. المخدرات مش بتأذيك لوحدك وبتسحبك لطريق مسدود.. إنت أقوى من المخدرات» عنوان الحملة التى أطلقها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعى، لتوعية العاملين بالجهاز الإدارى للدولة بآليات قانون فصل الموظف متعاطى المخدرات.



ويظهر فى الإعلان سائق يستقل قطارًا دون إدراكه ببعد المسافات وعدم الاتزان، ورغم تنبيه السائق  أكثر من مرة  بوجود تحويله على بعد 500 متر ودون استجابة من السائق ،حيث تلقى الحملة الضوء على الأضرار والخسائر التى يتكبدها متعاطى المواد المخدرة طوال رحلة الإدمان، كما تهدف إلى  توعية العاملين بالجهاز الإدارى للدولة  حول آليات تطبيق قانون فصل الموظف متعاطى المخدرات والذى بدأ تطبيقه، والتأكيد بأن من يتقدم للعلاج  طواعية من تلقاء نفسه من خلال الخط الساخن «16023» لصندوق مكافحة الإدمان لن يقع تحت طائلة القانون ويتم اعتباره مريضًا وعلاجه مجانًا وفى سرية تامة ومن دون ذلك سيتم فصله.

من جانبه أوضح عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعى -مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن الهدف من القانون هو حماية أرواح المواطنين وأيضًا الحد من الحوادث القائمة والمتسبب فيها العنصر البشرى بسبب تعاطى المواد المخدرة، لافتًا إلى أن القانون أتاح فرصة 6 أشهر قبل تنفيذه وذلك من تاريخ التصديق عليه لإعطاء الفرصة لأى موظف يتعاطى المواد المخدرة للتقدم للعلاج من خلال الاتصال بالخط الساخن «16023» فى سرية تامة دون مسألة قانونية.