الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تصفية النجوم سلاح الأهلى للهروب من الأزمة المالية

يدرس النادى الأهلى اتخاذ بعض القرارات المهمة خلال الفترة المقبلة للهروب من شبح الأزمة المالية الذى يهدد النادى من قبل الانتخابات التى جرت فى نوفمبر الماضي، وطرح المسئولين بعض الأفكار التى تساهم فى ضخ سيولة مادية ومنها مواصلة فتح باب الاشتراك فى فروع النادى الأربعة، وتشكيل لجان متخصصة فى الأمور المالية للتخلص من الأزمة سريعا.



وجاء من بين الحلول التى يتم طرحها، الموافقة على رحيل بعض اللاعبين الذين ليس لهم دور مع فريق الكرة الأول، وفى مقدمتهم محمود عبدالمنعم كهربا الذى تأزمت علاقته بشكل كبير بالمدير الفنى الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى والذى رفض الصفح عنه ومنح الإدارة الضوء الأخضر لرحيله عن النادى فى حال وجود عرض مادى جيد.

ويدرس كهربا أكثر من عرض من بينهم العرض التركي، إلى جانب بعض عروض الأندية الخليجية وفى مقدمتها الدورى السعودى الذى سبق أن لعب فيه وتألق من قبل.

ويتجه الأهلى لفتح باب الاعتزال أمام وليد سليمان بنهاية الموسم الجارى بعد نهاية عقده، على أن يتم منح اللاعب فرصة للعمل فى قناة النادى على غرار العرض الذى سبق أن قدمه النادى لحسام عاشور إلا أن الأخير رفض كافة العروض وتمسك باستمراره فى الملاعب.

ويعود اليوم فريق الكرة إلى التدريبات تحت قيادة سامى قمصان المدرب العام للفريق، والذى يقود الفريق لحين عودة الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى من تنزانيا بعد انتهاء إجازته التى يقضيها مع أسرته بعيدا عن موطنه جنوب إفريقيا بسبب وباء أوميكرون.

ويشارك فى مران اليوم بعض اللاعبين خاص الذين لم يشاركوا فى المباريات الرسمية خلال الفترة الماضية، فيما تكتمل القوة الضاربة فى مران الفريق بانضمام جميع اللاعبين يوم 8 يناير الجارى استعدادًا للمشاركة فى كأس الرابطة والتى تقام للمرة الأولى فى مصر. ويدرس الأهلى السفر مبكرًا إلى الإمارات قبل انطلاق كأس العالم للأندية وذلك لاستكمال التحضير لمواجهة مونتيرى المكسيكى فى ضربة البداية للفريق، وبدأ الأهلى اتخاذ كافة الخطوات والترتيبات الخاصة بالسفر.

وسيطرت حالة من الارتياح داخل النادى بعدما قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة بإلغاء قرار اللجنة المشرفة على انتخابات النادى الأهلى التى جرت يوم ٢٦ نوفمبر الماضى والمتضمن عدم إعلان فوز العامرى فاروق بمنصب نائب رئيس النادى بالتزكية وعرض أمره على الجمعية العمومية.

 وكان العامرى فاروق قد أقام طعنه وتضامن معه النادى الأهلى والذى كلف محمد عثمان المستشار القانونى للنادى بمتابعة الدعوى، وطلب العامرى فى طعنه إلغاء قرار اللجنة المشرفة على الانتخابات وما ترتب عليه من آثار. كما أعلن مجلس إدارة الاهلى برئاسة محمود الخطيب عن انضمامه للعامرى فاروق فى دعواه وطلباته؛ احترامًا وتقديراً لإرادة الجمعية العمومية التى منحت العامرى ثقتها بأكثر من ١٩ ألف صوت.