الأحد 16 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عادل العبساوى: انطلاق المهرجان الثانى لأفلام الإنتاج المتميز مارس المقبل

كشف عادل العبساوى رئيس الإدارة المركزية للإنتاج المتميز فى ماسبيرو، عن أن الإدارة تستعد للمهرجان الثانى لأفلام الإنتاج المتميز، والمقرر انطلاقه خلال شهر مارس المقبل.



وأضاف لـ«روزاليوسف»، أن المهرجان سيكون أسبوعا كاملا يتم خلاله عرض فيلم وثائقى وآخر روائى لمخرجى الإنتاج المتميز، لافتا إلى أن النسخة الثانية من المهرجان ستنطلق فى مكتبة الإسكندرية كما أن هناك ضيوفا سيتم تكريمهم إلى جانب العرض.

وعلى جانب آخر، أوضح أنه تم الانتهاء من فيلم وثائقى عن الإعلامية شرويت شافعى، والتى شغلت منصب أول رئيس للقناة الثانية، لافتا إلى أن الفيلم سيتم عرضه ضمن سلسلة «عظماء ماسبيرو»، ومن المقرر عرضه خلال منتصف يناير الجارى على القنوات المتخصصة.

وتابع، أنه تم الانتهاء من عدة أفلام أخرى ضمن هذه السلسلة، منها فيلم عن الإعلامية سلمى الشماع، المخرجة مجيدة نجم والدكتور إبراهيم الكردانى.

وعن سبب تأخر عرض فيلم «فارس ماسبيرو» والذى يتناول السيرة الذاتية للدكتور عبدالقادر حاتم وزير الإعلام الأسبق، أوضح أن الموجة الرابعة من فيروس كورونا سبب تأخر العرض، خاصة أن هناك أشخاصا كبار فى السن سيتم تكريمهم أثناء الحفل مثل الفنان سمير صبرى، وأسرة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، لافتا إلى أنه سيتم تأجيل العرض إلى انتهاء الموجة الرابعة.