الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

10 لاعبين يضعون الزمالك فى ورطة كبيرة

يسابق الزمالك الزمن من أجل تجديد عقود أغلب لاعبى الفريق بعد أن اكتشف النادى أن هناك 10 لاعبين من الأساسيين ستنهتى عقودهم بنهاية الموسم الجارى، وهو ما يتوجب تجديد عقودهم حتى لا يحق لهم التوقيع لأندية أخرى.



يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه البعض بأن ملفات التجديد لن يتم فتحها الا بعد الانتهاء من انتخابات القلعة البيضاء.

ويأتى من بين اللاعبين الذين تنتهى عقودهم بنهاية الموسم الجارى، طارق حامد وأشرف بن شرقى الذى زادت الأقاويل حول وجود مفاوضات من جانب النادى الأهلى مع اللاعب لضمه فى الصيف، ليؤكد بن شرقى للمقربين منه أنه حال رحيله عن الزمالك فلن ينضم للقلعة الحمراء حرصا على علاقته بجماهير الفريق الأبيض، وحال رحيله سيكون للاحتراف الخارجى. 

وعلى صعيد متصل قام نادى الزمالك بنشر إعلان جديد أمس حدد خلاله يوم 11 فبراير القادم موعد لانتخابات الزمالك، التى ستقام وفقاً للائحة الاسترشادية.

وكان مجلس إدارة القلعة البيضاء قام من قبل بالإعلان عن الدعوة لعقد جمعية عمومية للنادى فى إحدى الصحف القومية.

وأشار مجلس الأبيض إلى انعقاد الجمعية العمومية بعد 52 يوما من تاريخ توجيه الدعوة وفى المواعيد التى يقرها مجلس وزراء مصر.

ويأتى ذلك طبقاً للقانون رقم 152 لسنة 2021، والخاص بقانون الجائحة والقرارات التى تصدر من مجلس الوزراء بهذا الشأن.

ومن المقرر أن يبدأ التسجيل فى الكشوف والتصويت على انتخابات إدارة الفارس الأبيض من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة السابعة مساءً.

وعلى صعيد متصل رد أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة فى نادى الزمالك على أحقية الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق فى فسخ تعاقده فى حال عدم الحصول على راتبه.

وقال أمير مرتضى “لا يوجد فى عقد الفرنسى باتريس كارتيرون بندًا يتيح له الرحيل، أو فسخ تعاقده فى حال عدم استلام راتبه فى الموعد المحدد له”.

وأضاف: “يحق لكارتيرون الاستفسار من النادي، عن أسباب عدم حصوله على راتبه، ولكن بعد مرور 30 يومًا من الموعد المحدد له، وهذا هو المتفق عليه”.

وواصل: “نعيد ترتيب الزمالك من الداخل لأننا فوجئنا بأوضاع غريبة بعد العودة يوم 25 ديسمبر الماضي، وتعاقدات ظالمة للنادى وللاعبين، ونعمل على تعديل العقود وإصلاح الوضع بما يتناسب مع كيان وقيمة الزمالك وإستقراره”.

وفى سياق مشابه طلب كارتيرون من ادارة النادى تجديد التعاقد مع ثنائى الفريق محمد أوناجم ورزاق سيسيه متمسكا ببقاء الثنائى ضمن صفوف القلعة البيضاء.

وأوصى كارتيرون بالتجديد مع أوناجم وسيسيه للحاجة الى جهودهم خلال الفترة المقبلة، ولإقتناع الجهاز الفنى للفريق بقدرات اللاعبين، بعد أن بات يعتمد عليهما الجهاز الفنى فى المباريات.

ومن المنتظر أن يعود الزمالك للتدريبات الجماعية غدا الخميس فى ظل الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون بسببب توقف الدورى لإرتباط المنتخب ببطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يستأنف الفريق تدريباته غدا استعدادا لمواجهة انبى فى الجولة الأولى من كأس الرابطة المحترفين المقرر لها 14 يناير الجارى.