الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إعلان ملامحها قريبا

مدبولى: إعداد وثيقة مهمة لتعزيز دور القطاع الخاص فى التنمية وإرسالها للوزارات

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعى للمجلس، حيث تمت مناقشة واستعراض عدد من ملفات العمل المهمة.



وقال د.مصطفى مدبولى: إن الحكومة أعدت وثيقة مهمة جدًا، بشأن تعزيز دور القطاع الخاص فى التنمية الاقتصادية، حيث قام مجلس الوزراء، ممثلًا فى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالتنسيق مع ممثلى الوزارات والجهات المعنية، وعدد من الخبراء، بإعداد التصور الخاص بالوثيقة التى تم إرسالها لكل الوزارات، مشددًا على ضرورة الاهتمام بمراجعة هذه الوثيقة، خاصة فى القطاعات التى تهم كل وزارة، تمهيدًا للاجتماع مع عدد من ممثلى القطاع الخاص، بهدف إعلان ملامح هذه الوثيقة المهمة قريبًا.

وفى ذات السياق التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أمس الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، لاستعراض الفرص الاستثمارية بالوزارة.

وفى مستهل اللقاء، أكد رئيس الوزراء الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة، لدعم المشروعات الاستثمارية فى مختلف القطاعات، بالشراكة مع القطاع الخاص، من أجل دعم عجلة التنمية وجذب المزيد من الاستثمارات، وإتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية خلال المرحلة المقبلة.

وخلال اللقاء قدم الوزير نبذة عن الفرص الاستثمارية المتاحة بالوزارة، والتى تتضمن إقامة عدد من المشروعات الرياضية خلال الفترة المقبلة بعدة مناطق على مستوى الجمهورية، وكذا العروض المقدمة من بعض الشركات لإقامة هذه المشروعات.

وعقب رئيس الوزراء، مؤكدًا ضرورة مراجعة الملاءة المالية للشركات المتقدمة، ومراعاة الخبرات السابقة لها فى تنفيذ المشروعات، بجانب قدرتها على تنفيذ المشروعات المقترحة. وشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أمس، بمقر مجلس الوزراء، مراسم التوقيع على بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة العدل، بشأن تنفيذ مشروع ميكنة الدورة التشريعية.

ويأتى التوقيع على بروتوكول التعاون فـى إطار تنفيذ المشروع القـومى للتحـديث والتطوير والتحـول الرقمـى الـذى ترعـاه القيادة السياسية، وتماشيًا مع الاهتمام الخـاص الذى توليـه وزارة العـدل لتطـوير وتحـديث منظومـة العمـل القضـائية.

كما شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أمس، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية التابعة لوزارة الطيران المدنى، بشـأن تنفيذ مشروعات مشتركة لحلول تكنولوجية قائمة على تقنيات «الذكاء الاصطناعى».