الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بريطانى يهدى زوجته قلعة أثرية عمرها 200 عام

«إحنا محتاجين نتكلم مع بعض» تلك الجملة التى تثير الشعور بالقلق والتوتر عند المرأة وتشير إلى رغبة الزوج فى مناقشة مشكلة ما مع زوجته، وهذا ما شعرت به جود إدجيل البالغة من العمر 56 عامًا، عندما أخبرها زوجها برغبته فى التحدث معها، فافترضت أنه سوف يتحدث عن الانفصال، ما جعلها تشعر بالقلق عند ذهابها إليه فى نزهة على الشاطئ، ولكن فاجأها تيرى - زوجها- بأنه اشترى لها القلعة التى كانت تحلم بالعيش فيها بمبلغ 775 ألف جنيه إسترلينى، وفقًا لما ذكره موقع صحيفة «مترو» البريطانية.



وكان الزوجان يبحثان عن منزل لقضاء العطلات فى إسبانيا، وعندما صادفا قلعة بنلين التى انشئت منذ 200 عام، وتقع بالقرب من كاوبريدج، فيل أوف جلامورجان، وقررا التجول بداخلها، وأثارت إعجاب جود، التى تعيش فى جنوب ويلز، الأمر الذى لفت انتباه زوجها فقرر أن يشتريها لزوجته، التى قالت: «لم أصدق، لذلك قمت بفحص موقع القلعة والتأكد من بيعها، ولكنها كانت بحاجة إلى تجديد».

شكل زوجها فريقًا متميزًا من العمال، بما فى ذلك مدير موقع، ومهندس صيانة متخصص، وعالم آثار، ومتخصصون فى التراث، ومهندس، للعمل على تجديد القلعة، وقالت جود: «لم أمضِ أبدًا الكثير من الليالى بلا نوم فى حياتى، وكنت أشعر بالإرهاق التام».

وأشارت الزوجة البريطانية إلى أن تجديد القلعة سوف يستغرق ثلاث سنوات، لذلك يأمل الزوجان أن ينتقلا للعيش بها فى حلول عام 2024. والجدير بالذكر أن القلعة أنشئت عام 1790 للسيدة باربرا فيرنون ثم تُركتها لصديقتها الآنسة إميليا جوينيت.