الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كيروش يضع لمساته النهائية على خطة مواجهة نيجيريا

أعلن البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم حالة الطوارئ القصوى استعداداً لمباراته المهمة غداً - الثلاثاء - والتى ستقام فى السادسة مساء بتوقيت القاهرة أمام نسور نيجيريا فى افتتاح مباريات المجموعة الرابعة  لبطولة الأمم الإفريقية والتى انطلقت أمس - الأحد - وتستمر فعاليتها حتى 6 فبراير القادم وتضم المجموعة أيضاً منتخبى غينيا بيساو والسودان والذى سيواجهما المنتخب يومى 15 و19 يناير الجارى. 



ويضع كيروش ومعاونوه ضياء السيد المدرب العام ومحمد شوقى المدرب وطارق سليمان مدرب الحراس لمساتهم النهائية على خطة وطريقة اللعب التى سيواجه بها النسور، واستقر المدير الفنى على غالبية عناصر التشكيل إلا أنه توجد بعض المراكز التى يوجد بشأنها الحيرة مثل الجناح الأيسر والتى يفاضل فيه كيروش بين ثلاثة لاعبين هم، محمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش ثم رمضان صبحى وإن كان الأخير فرصه أقل من الأول والثانى، بينما خرج محمد شريف من حسابات البرتغالى فى مركز الجناح، عدا ذلك فلا يوجد خلاف فى باقى المركز من حيث محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأحمد حجازى ومحمود حمدى الونش بقلب الدفاع وأحمد فتوح فى مركز الظهير الأيسر وأكرم توفيق فى مركز الباك اليمين ومن امامهم حمدى فتحى ومحمد الننى بمركز الارتكاز ومن أمامهم فى خط الوسط عبدالله السعيد ومحمد صلاح ثم محمود حسن تريزيجيه أو عمر مرموش ومصطفى محمد لقيادة الهجوم. 

كما سيلعب كيروش بخطة متوازنة بين الدفاع والهجوم وقد طلب البرتغالى من اللاعبين بضرورة التركيز والجدية وتنفيذ تعليمات الجهاز الفنى بدقة واستغلال الفرص التى تسنح للمهاجمين مع ضرورة لعب الكرة من لمسة واحدة وعدم المراوغة غير المجدية والتحرك بالكرة وبدونها واللعب على الأجناب والتسديد على مرمى المنافس من خارج منطقة الجزاء سواء من كرات ثابتة أو متحركة مع وجود كثافة عددية فى خط الوسط للسيطرة عليه وسرعة الارتداد للخلف من جانب خطى الوسط والهجوم لمساندة الدفاع مع التمركز الجيد فى منطقة الجزاء وتضييق المساحات على مهاجمى النسور لمنعهم من التسديد على مرمى محمد الشناوى.. وقد وضح ارتفاع الروح المعنوية بين اللاعبين والرغبة فى تحقيق نتيجة إيجابية تليق بسمعة منتخب مصر.. كما يعقد الجهاز الفنى جلسات تحفيزية مع اللاعبين. 

ويحرص جمال علام رئيس اتحاد الكرة مع اللواء حلمى مشهور عضو مجلس الإدارة وبمشاركة وائل جمعة مدير الكرة على تذليل أى عقبات تقف أمام المنتخب.. كما يقوم الدكتور محمد أبوالعلا طبيب المنتخب بإجراءات احترازية مشددة لمنع إصابة أى فرد من أفراد البعثة بفيروس كورونا. 

ويتدرب المنتخب على ملعب لا يبعد كثيرًا عن فندق الإقامة لاسيما أن مدينة جاروا الكاميرونية والتى سيلعب فيها المنتخب مباراتين الأولى والثانية مع نيجيريا وغينيا بيساو وأن الطقس معتدل مشمش حيث تبلغ درجة الحرارة 25 درجة مئوية.. وحرص الجهاز الفنى على مشاهدة عدد من مباريات المنتخب النيجيرى والتى خاضها فى الفترة الأخيرة لتحديد نقاط القوة والضعف وأهم اللاعبين لاسيما أنهم يتميزوا بالسرعة والقوة والمهارات واللياقة البدنية العالية وغالبيتهم من المحترفين فى الدوريات الأوروبية.