الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خلية نحل من الشباب المتطوعين لإدارة وتنظيم المنتدى

يشارك فى إدارة وتنظيم منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة، مجموعة كبيرة من الشباب المتطوعين بجهودهم دون مقابل مادى، من خريجى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة والأكاديمية الوطنية للتدريب.



 وحرصت كبرى المؤسسات الوطنية والدولية هذا العام على المشاركة فى الرعاية الرسمية لمنتدى شباب العالم، حيث يغطى الرعاة الرسميون كل نفقات المنتدى دون تحميل الموازنة العامة للدولة أية أعباء مادية، كما يسعى عدد من المؤسسات الأممية والدولية للعمل كشركاء لمنتدى شباب العالم.

وتتولى إدارة المنتدى والفرق المنظمة التابعة لها عديدًا من المسئوليات والمهام، والتى تتنوع ما بين التنظيم، والتسجيل، والعمليات وإدارة الأزمات، والمحتوى، والإنتاج الفنى، والإعلام، والعلاقات العامة، واللوجستيات، والفعاليات.

وتتولى الفرق المنظمة عديدا من المهام، تتضمن قيام فريق متخصص بإدارة خطط العمليات اللوجستية والتنظيمية، وإدارة الأزمات والمواقف الطارئة، وإدارة الخدمات ومراقبة الجودة، وحجز الطيران، وإدارة شبكة التحركات والانتقالات، والإقامة فى الفنادق.

كما تعمل الفرق المنظمة على وضع وتحديث نظام التسجيل والموقع الإلكترونى، وفحص طلبات المشاركة فى المنتدى، والرد على الاستفسارات وحل المشكلات، بالإضافة لإعداد محتوى ورش وجلسات المنتدى، وإعداد الأوراق البحثية ومذكرات المعلومات، فضلًا عن إنتاج مجموعة من الأفلام عن المنتدى، وإصدار الأخبار والبيانات الصحفية. 

فيما تجهز فرق المنتدى الفعاليات التى تشمل Startup Vein»، و«INSPIRE.D»، و«Freedoom.e»، والنصب التذكارى لإحياء الإنسانية، إلى جانب تنظيم عرض فنى بمشاركة عارضين من مختلف الجنسيات فى مسرح شباب العالم، وإعداد نموذج مجلس حقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة بكل تفاصيله الموضوعية والإجرائية.