الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

10 نجوم تسرق الأنظار فى الكاميرون

اعتادت بطولة الأمم الإفريقية على تقديم الكثير من نجوم الكرة العالمية، ولم تخيب النسخة الحالية 33 فى الكاميرون الآمال، لما تحتويه من نجوم عالمية يتصدرهم الفرعون محمد صلاح والجزائرى رياض محرز والسنغالى ساديو مانى، أبرز نجوم القارة السمراء فى الملاعب الأوروبية، لتتجه الأنظار إلى عدد آخر من اللاعبين الذين يتوقع المراقبون تألقهم فى هذه المسابقة القارية.



 

محمد صلاح 

بعد موسم ناجح بتسجيله 31 هدفًا فى 51 مباراة، حقق صلاح، نصف موسم رائع مع فريقه ليفربول الإنجليزى بتسجيله 23 هدفًا فى 26 مباراة، ويبدو صلاح فى أفضل حالاته لخوض الكأس القارية وكله آمال فى نسيان فشل المنتخب فى نسخة 2019 التى أقيمت فى مصر،.

ساديو مانى 

يبقى مانى السلاح الهجومى الأول لأسود «الترينجا» وسيكون عازمًا على تجاوز الفشل فى نسخة 2019 عندما خسر أبناء المدرب أليو سيسى النهائى أمام الجزائر، أما اليوم، فيبقى الهدف الأول لمانى هو العودة بكأس الأمم الإفريقية المرتقبة إلى داكار، رغم سقوط 6 نجوم فى الفريق ضحايا لفيروس «كورونا».

رياض محرز

كان الجزائرى رياض محرز أبرز المساهمين فى فوز «محاربى الصحراء» بكأس الأمم الإفريقية 2019 فى مصر، ويعتبر محرز القائد الفنى لكتيبة جمال بلماضي، وإذا ما كان رياض فى أحسن حالاته، فيمكن للجزائر أن تأمل فى الذهاب بعيدا فى ظل قدرته على ابتكار الحلول فى أصعب اللحظات.

إيمريك أوباميونج

ويعود أوباميونج هذه المرة للمشاركة فى خامس كأس قارية فى مسيرته لكن الأمور بدأت بشكل سيئ بإصابته بفيروس كورونا قبل عدة أيام من انطلاق المسابقة، ويبقى من المهم معرفة ما إذا كان المهاجم الجابونى، الذى سيغيب عن اللقاء الأول بسبب الفيروس، قادرًا على تقديم الإضافة فى اللقاءين المتبقيين خصوصا فى ظل فترة الشك التى يمر بها مع فريقه أرسنال، خاصة وأن بلاده تلعب فى مجموعة صعبة تضم المغرب وغانا وجزر القمر.

إدوارد ماندى

كان حارس تشيلسى السنغالى إدوارد ماندى من أبرز اكتشافات عام 2021 حيث نجح فى الفوز بدورى أبطال أوروبا واختير من قبل الاتحاد الأوروبى أفضل حارس للموسم فى أغسطس 2021، ونجح ماندى من خلال أدائه الرائع مع الفريق اللندنى فى أن يصبح من بين أفضل حراس العالم، وإذا ما نجحت السنغال فى تحقيق شىء ما فى كأس إفريقيا، فبالتأكيد سيكون لماندى دور هام فى ذلك.

أشرف حكيمى 

 أظهر الظهير الأيمن المغربى أشرف حكيمى أداء رائعا قبل التوجه إلى المغرب للاستعداد من أجل خوض غمار المسابقة، ويبقى حكيمى من أفضل لاعبى العالم فى مركزه.

وهبى الخزرى

أصبح مهاجم منتخب تونس وهبى الخزرى معتادًا على المشاركة فى كئوس أمم إفريقيا حيث يشارك هذه المرة فى الكأس القارية الخامسة فى مسيرته. ويأمل الخزرى فى استغلال إمكاناته لمساعدة «نسور قرطاج» فى الفوز بكأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية فى تاريخهم.

سيباستيان هالر

فى عمر 27 عاما، سيلعب مهاجم أياكس أمستردام أول كأس أفريقية فى مسيرته ويملك هالر الشجاعة أمام المرمى ويلعب جيدا بالرأس مع إمكانات بدنية هائلة ويمكن له أن يكون أهم مفاتيح لعب العاجيين فى كأس إفريقيا 2022.

توماس بارتي

يعتبر قائد وسط منتخب غانا أكثر اللاعبين خبرة فى صفوف «النجوم السوداء»،

كارل توكو

توج كارل توكو إيكامبى مع الكاميرون بالكأس القارية فى 2017 ومن المؤكد أنه يأمل بالفوز بالكأس عندما تقام المسابقة على أرض بلاده.