السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المايسترو «نادر عباسى» يفتتح قسم «الإبداع والترفيه» بمستشفى 57357

استقبل مستشفى سرطان الأطفال مصر 57357، وفد الأوركسترا الموسيقى بقيادة المايسترو نادر عباسى، قائد أوركسترا حفل نقل المومياوات الملكية، وعرض الدكتور شريف أبوالنجا المدير التنفيذى لمؤسسة 57357، مدير عام المستشفى، معلومات عن المستشفى ودورها فى خدمة الإنسانية والأطفال مرضى السرطان، والتحديات التى تواجهها من حيث التمويل والعلاج واستمرار رسالتها فى خدمة المرضى.



وقال الموسيقار نادر عباسي، إن المستشفى صرح عظيم على أرض مصر، وهو يعى دوره المجتمعى، وأكد أن العلاج بالموسيقى أمر مهم ويرتكز على التعليم، كما أبدى استعداده لتقديم الدعم العلمى والخبرات لتدريس وتعليم الكوادر المتخصصة بالمستشفى فنون التعامل مع الآلات الموسيقية، وكيفية العزف عليها.

مشيرًا إلى أنه سيشارك فى وضع آلية ومعايير تطبيق العلم على قسم الإبداع والترفيه، ليتم تأسيسه بشكل لائق وسليم، ليواصل رسالته فى دعم الأطفال مرضى السرطان، وخاصة أن الثقافة والفن ليسا فى خطة الدعم من قبل الفئات البسيطة، ولذلك فلو تطلب الأمر إلى إيفاد مبعوثين للمستشفى فى منح خاصة لأمريكا لتعلم الموسيقى، فإنه سوف ينسق ذلك مع جهات مانحة لكى لا يكلف المستشفى شيئًا.

وافتتح نادر عباسى قسم الإبداع والترفيه، ورافقته بالجولة د. أمانى إبراهيم، مديرة القسم، حيث يشمل تعليم الرسم، والموسيقى، واليوجا، وغيرها من الفنون، وتهدف إلى منح الأطفال الأمل فى البقاء من أجل الشفاء، وتحسين حالاتهم المعنوية والنفسية، من أجل تقبل الواقع، وغرس الصمود بداخلهم من أجل التغلب على العلاج.