الخميس 26 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أين شخصية الفراعنة ..الخبراء: المدير الفنى أربك محمد صلاح وذبح اللاعبين وأحبط الجماهير

إحنا أسفين يا رضا عبدالعال

انهالت الانتقادات على المدير الفنى كارلوس كيروش عقب سقوط الفراعنة أمام نيجيريا فى أولى جولات المنتخبين ببطولة الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون.



فتح رضا عبد العال لاعب الأهلى والزمالك السابق، النار على البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر، وقال رضا عبدالعال «كارلوس كيروش أثبت أنه لا يستحق تولى القيادة الفنية لمنتخب مصر ويجب أن يرحل سريعًا».

 وأضاف، «هناك أخطاء كثيرة فى تشكيل منتخب مصر، لا أعلم سبب مشاركة محمود حسن تريزيجيه فى التشكيل الأساسى على الرغم من ابتعاده عن المشاركة فى المباريات لفترة طويلة بسبب الإصابة بقطع فى الرباط الصليبي، فما الذى شاهدته فى التدريبات وجعلك تمنحه فرصة المشاركة الأساسية؟». 

وتابع: «عمر مرموش لم يظهر بالمستوى الفنى المطلوب فى أول اختبار قوى له، وأرى انه لم يقدم الأداء المقنع بقميص منتخب مصر حتى الآن، وأتعجب من الضجة التى حدثت بعد هدفه فى مرمى ليبيا».

 وزاد «كيروش ارتكب خطأ كبيرا بعد مشاركة مصطفى محمد فى مركز الجناح الأيمن، وذلك تسبب فى ظهور الشكل الهجومى بشكل متواضع».

 وواصل، «أكرم توفيق ارتكب خطأ كبيرا وذلك بعد التعامل مع لاعب نيجيريا بشكل قوى وليس بالعقل، وهو ما تسبب فى تعرضه للإصابة، ونفس الأمر تعرض له أحمد أبوالفتوح بعد التعامل بالقوة مع منتخب نيجيريا وليس بالعقل».

 وزاد «محمد الشناوى انقذ منتخب من التعرض لهزيمة ثقيلة خلال مواجهة نيجيريا بعد أن تصدى لـ3 فرص محققة».

يذكر أن عبدالعال أول من تنبأ بفشل كيروش مع الفراعنة لأن طريقته لاتناسب لاعبينا عكس توقعات جميع المدربين وقت التعاقد معه.

أكد إبراهيم حسن، مدير الكرة بالاتحاد السكندرى، أن كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب المصري، أضاع شخصية الفراعنة.

وقال إبراهيم حسن، «الهزيمة واردة فى كرة القدم، لكن منتخب مصر لم يظهر بمستوى جيد على الإطلاق».

وأضاف: «كيروش مسئول عن اختياراته الفنية، تريزيجيه لم يكن جاهزًا للمشاركة، وعمر مرموش يفتقد الخبرات الدولية».

وتابع: «مشاركة مصطفى محمد فى مركز الجناح الأيمن خطأ كبير، اللاعب فقد خطورته».  ونوه «خطورة الفراعنة بدأت فى الظهور عند مشاركة أحمد سيد زيزو، هناك حالة من الرعب ظهرت على لاعبى المنتخب المصرى».

وأتم «مانويل جوزيه وفينجادا صنعا تاريخًا كبيرًا مع الأهلى والزمالك، وكيروش أضاع شخصية منتخب مصر بعد الأداء الباهت، كما أن لاعبى نيجيريا تميزوا بالثقة العالية». وانتقد علاء نبيل، المدرب العام السابق لمنتخب مصر، المستوى الفنى الذى ظهر به الفراعنة فى مواجهة نيجيريا، فى كأس الأمم الإفريقية.

وقال علاء نبيل: «منتخب مصر لم يقدم الأداء المقنع من الناحية الفنية بسبب الأخطاء الكبيرة فى التشكيل وطريقة اللعب، ولا يوجد أى جمل فنية مدروسة من جانب المدير الفنى».

وأضاف: «كيروش لا يمتلك أى فنيات، وأرى أنه يتعمد إحداث ضجة فى عملية اختيار اللاعبين، وذلك حتى لا يظهر ضعفه الفنى خلال عملية إدارة المباريات».

وتابع: «للأسف كارلوس كيروش يستخف بعقولنا، فلماذا لم يشرك عمر كمال عبدالواحد بعد إصابة أكرم توفيق؟ وأين حسين فيصل الذى قرر الاعتماد عليه فى البطولة العربية؟ ونفس الأمر مروان حمدي، فهل يستخف بعقولنا بعد إبعاد هذه الأسماء عن البطولة الإفريقية؟». وكشف: «يجب دخول عمرو السولية لتشكيل منتخب مصر فى المواجهة القادمة أمام غينيا بيساو بجانب حمدى فتحي، وأن يشارك عبدالله السعيد أو عمر مرموش بدلا من محمد الننى، وذلك من أجل تطوير الشق الهجومي».

وواصل: «أرى أن حسام حسن هو المدير الفنى الوحيد القادر بالوقت الحالى على قيادة منتخب مصر، فهو يعلم كل كبيرة وصغيرة عن مسابقة الدورى الممتاز».

واختتم: «القلق على منتخب مصر فى الوقت الحالى يعتبر طبيعيا ومنطقيا، ولا يوجد أى ضوء أخضر، فى ظل تراجع مستوى اللاعبين وعدم قدرة المدير الفنى على التعامل فنيا وتكتيكيا بشكل جيد».

كما هاجم أحمد حسام «ميدو» مدرب الزمالك الأسبق، البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر

وقال ميدو «كيروش ظلم اللاعبين. كيف يلعب مصطفى محمد كجناح ومركزه الأصلى رأس حربة؟ لو حدث ذلك معى لتشاجرت مع كيروش».

وأضاف «كيروش ذبح تريزيجية، فاللاعب عائد من الإصابة ولم يخض مباراة رسمية بشكل كامل منذ 9 أشهر».

وتابع «مدرب نيجيريا التقط الصور مع محمد صلاح، لك أن تتخيل نجومية صلاح وهيبة وقوة منتخب مصر لذلك أنا حزين من ظهورنا بهذا المستوى».

وأردف «كيروش أربك حسابات محمد صلاح بتغيير مركزه ووضعه تحت ضغط دفاع نيجيريا، ولو كان كيروش نيجيريا لما فعل هذه الأخطاء. سؤالي: أين الجهاز المعاون وأين ضياء السيد المدرب العام ولماذا لا ينصح كيروش؟».

وأضاف «أين وائل جمعة من تعالى كيروش على الجمهور المصرى؟ يجب أن تساند الجمهور وتدافع عنه ضد تكبر المدرب، جمهور مصر يستحق أن تدافع عنه».

وأشار إلى أنه «لولا تألق محمد الشناوى حارس المرمى ضد نيجيريا لخرج الفراعنة بفضيحة وخسرنا بثلاثية على الأقل».

واستطرد، «يجب على الثنائى محمد بركات وحازم إمام عضوى مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم أن يتواصلا مع الجهاز المعاون لمدرب منتخب مصر، ومطالبة كيروش بالاستماع لهم».