الأحد 16 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إطلاق النسخة الأولى من ملتقى جمال الحصان العربى المصرى بالشرقية

أعلنت الجمعية التعاونية لتنمية وتربية الخيول العربية الأصيلة بالشرقية، إطلاق النسخة الأولى لملتقى جمال الحصان العربى المصرى،  غداً السبت، وذلك بنادى بروسيا فى مدينة العاشر من رمضان، بالتعاون مع جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، تحت عنوان «متجمعين فى الشرقية».



وقال الحكم الدولى رؤوف عباس، عضو اللجنة التنفيذية للملتقى: إن الهدف الأساسى من إقامة الملتقى بمدينة العاشر من رمضان، هو نشر ثقافة تربية الخيول على مستوى الجمهورية؛ لما لها من تاريخ طويل.

وأوضح أن جمعيات الخيول التابعة للتعاون الزراعى، تحاول عمل نهضة مستحقة لتاريخ الخيول فى مصر، وتسعى للتواجد فى كل مكان، حيث من يسمع عن الحصان العربى يمكن أن يشاهده على الطبيعة، كما نعمل على أن يكون الحصان العربى موجودًا فى كل بيت بمصر.

وأشار إلى أن الملتقى يشمل عرض مجموعة من الخيول عددها 50 جوادًا من أجود الخيول الموجودة فى مصر، ومن مزارع عريقة لها تاريخ طويل فى تربية هذا المخلوق الرائع، كما يتضمن فقرة عن أدب الخيل، وهو رياضة فلكلورية شعبية لها جذور تاريخية عريقة.

ومن جانبه، أكد المحاسب أيمن رضا، الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان، أن محافظة الشرقية حافظت على الخيل العربي، الذى كان مهددًا بالانقراض منذ سنين طويلة، واعترف العالم أجمع بفضلها فى الحفاظ على أرقى أنواع الخيول العربية، التى صارت بعد ذلك مصرية أصيلة.