الإثنين 23 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا
المنتدى و٣ توصيات مهمة!

المنتدى و٣ توصيات مهمة!

ثلاث توصيات نتوقف عندها بين ما صدر عن منتدى شباب العالم رغم أن كل توصياته مهمة.. أولها هنا كما كان أولها اعتبار عام ٢٠٢٢ عامًا للمجتمع المدنى.. لم يكن قرارًا لحظيًا مرتبطًا بأى أحداث أو ظروف إنما هو أحد نقاط استراتيجية حقوق الإنسان التى أعلنها الرئيس فى سبتمبر الماضى وفى بلادنا فى حدود المائة حزب وعندنا أكثر من اثنين وخمسين ألف جمعية أهلية كلهم الآن أمام مسئولياتهم وأمامهم فرصة تاريخية للانتقال النوعى فى هذا المجال والوصول بها فى مصر إلى المستوى الذى نريده!



التوصية الثانية كانت عن تكليف شباب المنتدى المصرى ومن جميع الجنسيات بالمشاركة من الآن فى الترتيب والاستعداد لمؤتمر المناخ نهاية العام الحالى.. هذا قرار ذكى ليس فقط على المستوى الإجرائى إنما لقدرة هذا الشباب بما لديه من نفوذ جماهيرى أن يؤثر فى الحكومات التى تسببت بقراراتها فى التأثير السلبى على المناخ.. وكلنا يعرف أن أغلب المشاركين من المؤثرين على التواصل الاجتماعى ويمكنهم مجتمعين خلق رأى عام  ضاغط!

التوصية الثالثة تخص الوطن العربى والأشقاء من يعانون ويلات الحروب والمؤامرت التى تستهدف تفكيك هذه البلاد الشقيقة ومن هنا جيد هذا القفز على التآمر والبحث عن إعادة بناء هذه الدول وتعميرها.. وهو ما يحتاج إلى جهد كبير لكن يحتاج إلى وعى العالم أولًا بحقيقة ما يجرى ومتطلبات نجاحه! تحية للمنتدى وللقائمين عليه.