الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصر على طريق الذهب

أعلنت شعبة المعادن الثمينة بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، أن معرض «نبيو 2022»  سوف يضم أحدث إصدارات ومودلات المشغولات الذهبية المصرية التى تحاكى أحدث الموديلات العالمية والتى صنعت بأيادٍ مصرية.



وقال إيهاب واصف، رئيس شعبة المعادن الثمينة بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسى بدعم وتنمية الصناعة المصرية يقام فى فبراير المقبل وللمرة الثالثة على التوالى مؤتمر ومعرض الذهب والمجوهرات «نبيو 2022» والذى يهدف لحل مشاكل سوق المجوهرات المصرى ويعمل على تنشيط وتطوير وتنمية هذا القطاع الكبير بشكل واضح فى الاقتصاد المصرى. 

وأضاف واصف، على هامش  المؤتمر الصحفى للدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، للإعلان تفاصيل معرض ومؤتمر الذهب والمجوهرات خلال الفترة من 19 وحتى 21 فبراير 2022 الذى يقام بالتنسيق مع الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أننا نشارك وندعم المعرض الذى يضم عددًا كبيرًا من الشركات المصرية. 

وأكد واصف، أن صناعة الذهب والمجوهرات شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية ما يؤهل مصر لتكون مركزا لصناعة المشغولات الذهبية ومركزا تصديريا للدول العربية والإفريقية ، موضحا أننا نتمتع بمزايا تنافسية فى صناعة المشغولات الذهبية تمكننا من تطوير وتحديث صناعات الذهب والمشغولات الثمينة.

وتعليقا على إعلان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، محاور المشروع القومى لإنشاء مدينة الذهب بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذى يأتى فى إطار توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، للنهوض بهذا القطاع الاقتصادى الحيوى، أكد واصف أن إنشاء مدينة الذهب يعتبر مركزًا عالميًا ومحليًا أسوة بمدن وعدة دول أقامت مدنًا لصناعة المعدن النفيس منها دبى وتركيا بما يؤدى إلى تحديث وتطوير شكل صناعة الذهب فى مصر. 

وفيما يتعلق بالمعرض وأوضح واصف، أنه سيضم عددًا كبيرًا من المصنعين المتخصصين فى هذا القطاع الحيوى والذى يضم نحو 250 ألف عامل يتمتعون بخبرات واسعة ولابد من الاستفادة منهم، لافتا إلى أن قطاع صناعة المشغولات الذهبية لديه فرص واعدة للنمو وتوفير فرص عمل والمشاركة بقوة فى زيادة حجم الصادرات المصرية إلى الأسواق الإقليمية والدول المحيطة.

وأكد رئيس شعبة الصناعات المعدنية والتى أعيد تشكيلها مؤخرا وتضم عددًا من الخبرات المتخصصة فى قطاع المشغولات الذهبية تعتزم رصد كل المشاكل التى تواجه قطاع الصناعة والعمل على حلها بالتعاون مع المسئولين.