الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بناقص يكتب شهادة ميلادها كمطربة

آيتن عامر: الغناء حلم مؤجل من 18 سنة

قالت الفنانة آيتن عامر :إنها تسير بخطى فنية  ثابتة معتبرة أن هذا أهم بكثير من خطوات سريعة لا تترك بعدها أى أثر نافية أن تكون قد تعرضت للظلم الذى حرمها من عدم الحصول على مكانة فنية بما لا تتناسب مع موهبتها.



أيتن خاضت مؤخرًا تجربة جديدة وهى تقديم أول أغنية لها «بناقص» التى كتبت شهادة ميلادها كمطربة بعد ما يقرب من 18 سنة من دخولها الفن، عن كواليس هذه التجربة وأسباب تأخر هذه الخطوة  ورسالتها من الكليب وأحدث أعمالها التليفزيونية والسينمائية وخلطتها السحرية للرشاقة ومن تدين له بالفضل  وتفاصيل أخرى ترصدها السطور القادمة.

فى البداية تتحدث آيتن عامر عن اتجاهها للغناء قائلة: عندما دخلت الفن كان من المفترض أن أدخل من بوابة الغناء وبالفعل وقعت وقتها عقدًا  لألبوم مع إحدى شركات الكاسيت وكان ذلك عام 2003 أو 2004  لكن الحلم تأجل بسبب انشغالى فى التمثيل فكان من الصعب أجمع بين أكثر من مجال  خاصة أننى كنت ما زلت طالبة فى المعهد وعندما أحن للغناء أقدم أغانى فى الأفلام التى أشارك فيها وتكون الأغنية موظفة بشكل درامى جيد .

■ كيف جاءت خطوة احترافك الغناء؟

- جاء ذلك عن طريق المخرجة بتول عرفة وهى زميلتى من أيام المعهد قالت لى:إن شركة «لايف استايل ستديوز» يريدوا أن يتواصلوا معى لتقديم كليب احترافى فرحبت جدًا بالعرض خاصة أننى وجدت جدية فى المشروع فاختارت أن تكون أول أغانى لى مع الملحن وليد سعد وهو من الأسماء المهمة على الساحة الغنائية وكان من المفترض أن يكون هناك أغانى تجمعنا فى بداياتى أيضا، مؤلف الأغانى تامر حسين الذى سبق وتعاونت معه فى الأغنية الدعائية لفيلم «يا تهدى يا تعدى» والموزع المتميز أحمد إبراهيم وزميلة المعهد بتول عرفة التى اهتمت بأدق تفاصيل الكليب، الحقيقة كنت محظوظة أننى تعاونت مع فريق عمل متميز.

■ هل كنتِ حريصة على اختيار موضوع يمس شريحة كبيرة من البنات؟

 - كنت مهمومة أكثر أنى اختار مشكلة منتشرة وأقدم لها حلًا وأوجه من خلال الكليب رسالة لكل بنت» حبى نفسك ولا تجعلى الرجل الذى تحبينه هو محور حياتك لكن اهتمى بأن  يكون عندك دائرة أصدقاء ويكون لكِ اهتمامات خاصة» والحمد لله الكليب حقق صدى جيدًا وردود أفعال لم أتوقعها.

■ ما أغرب رد فعل تلقتيه على الأغنية؟

- أغرب موقف حصل لى وأنا بسجل الكليب المونتير ظن أن هذا صوت مطربة أخرى وأنا فقط أحرك شفايفى ولم يكن مصدقًا أن هذا هو صوتى.

■ هل من الممكن أن تستثمرى صوتك كمطربة فى عمل استعراضى على المسرح مثلًا؟

- بالفعل هذا حدث فى آخر مسرحية لى كانت مع محمد هنيدى فى مسرحية «سلام مربع» وهكمل فى هذا الاتجاه بشرط أن يكون الغناء موظفًا فى النص وليس مقحمًا.

■ هل هناك مطرب معين تحلمين بدويتو غنائى معه؟

- لا يوجد اسم معين واعتقد أن هذا يتوقف على طبيعة اللحن والكلمات بمعنى أنه قد يكون صوتًا ليس بشهرة كبيرة لكن صوته وكلمات ولحن الأغنية مناسبين لى أكثر من نجم كبير.

■ ما الجديد الذى تحضرين له فى  رمضان القادم؟

- أصور حاليًا مسلسلًا كوميديًا مع أكرم حسنى بعنوان مكتوب عليا وهو إخراج خالد الحلفاوى وأقدم شخصية بنت خالة أكرم حسنى الذى تجمعهما مواقف كوميدية كثيرة وأنا حبيت الشخصية جدًا لأنها دمها خفيف، أيضا هناك عملان أخران للمنصات وهما «النقطة العامية» الذى انتهيت من تصويره مؤخرا وهو إخراج وائل فهمى عبدالحميد أما المسلسل الثانى هو «الرواية» إخراج أمير شوقى وينتمى لنوعية أعمال الإثارة والتشويق ويدور حول جريمة قتل.

■ ماذا عن السينما؟

- هناك فيلم كوميدى أشارك فيه  بعنوان «عمهم» مع محمد إمام وإخراج حسين المنباوى وأنا متفائلة به جدا.

■ لو اخترنا فنانًا أثر عليكِ فنيًا وكان سبب حبك للفن.. من تختارين؟

- هناك أكثر من اسم بداية من أستاذى الذى أدين له بفضل كبير وهو الفنان الراحل نور الشريف ،أيضا هناك نجوم كبار مثل أحمد زكى ومحمود عبدالعزيز وعادل إمام .

■ هل أنتِ حريصة على التواصل مع الجمهور من خلال السوشيال ميديا؟

- بالتأكيد وأكون سعيدة بمعظم التعليقات التى أتلقاها وبالنسبة للتعليقات السلبية البلوك هو الحل معها خاصة عندما تكون متجاوزة حد النقد.

■ كيف تحققين المعادلة الناجحة فى التوازن بين الأسرة والفن؟

- أحاول طول الوقت إن التوازن يكون موجودًا وشغلى لا يأخذنى من أولادى فأى وقت أكون غير مرتبطة بعمل أقضيه مع أولادى، صحيح المعادلة صعبة لكنها ليست مستحيلة.

■ ما خلطتك السحرية للرشاقة؟

- مراقبة الوزن باستمرار ولا ننتظر أن نصل لوزن كبير وبعدها نفكر فى الدايت حتى لا يكون الوصول للوزن المثالى صعب ،أيضا لست فى حاجة للتأكيد على أهمية الرياضة.

■ هل تشعرين بالظلم وأنك لم تحصلى على المكانة الفنية التى تستحقها موهبتك؟

- بالعكس فأنا أسير بخطوات ثابتة وهذا أفضل بكثير من خطوات سريعة وغير مؤثرة ولا أشعر بأى ظلم.

■  وما آخر تطورات أزمتك مع ريهام حجاج فى مسلسل «كل ما نفترق» ؟

- المشكلة الآن أمام النقابة، ومؤخراً المؤلف محمد أمين راضى والمخرج كريم العدل شهدوا بتفاصيل جديدة أمام مستشار النقابة، ونقيب  الممثلين د.أشرف زكى نصحنى باللجواء إلى  القضاء وأنا لن أترك حقى.