الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

39 ألف مستفيد من مشروع «البتلو»

عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا، مع قيادات الثروة الحيوانية، لبحث كيفية النهوض بالثروة الحيوانية، مؤكدًا أن قطاع الثروة الحيوانية والداجنة يلقى اهتمامًا كبيرًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، نظرًا لأهميته فى توفير البروتين والأمن الغذائى للمواطنين.



وأشار إلى أن العديد من المبادرات التمويلية التى تنفذها الدولة حاليًا فى مجال الأنشطة الزراعية المختلفة تستهدف الارتقاء بمستوى معيشة المشتغلين بها انطلاقا من مبادرة حياة كريمة، مؤكدًا ضرورة الاهتمام بتحسين السلالات وتشجيع المزارعين والمربين على ثقافة التلقيح الاصطناعى لتحقيق مردود اقتصادى عليهم، من خلال زيادة الإنتاجية من اللحوم والألبان.

وتناول اللقاء، آخر مستجدات مشروع البتلو، حيث بلغ إجمالى عدد المستفيدين منه حتى الآن أكثر من 39 ألف مستفيد لتربية وتسمين نحو 435 ألف رأس ماشية بإجمالى 6.5 مليار جنيه بتمويل ميسر 5%.

وشدد وزير الزراعة، على ضرورة تسهيل إجراءات تراخيص الأنشطة الإنتاج الحيوانى والداجنى والعلفية، منوها إلى أن اللقاء تناول أيضًا جهود الوزارة فى مجال تطوير مراكز تجميع الألبان بهدف توفير منتجات ألبان صحية وآمنه، لافتا إلى أن عدد المراكز التى تم تطويرها حتى الآن 160 مركزا من المرحلة البالغ عددها 205 مراكز بإجمالى تمويل 347 مليون جنيه بالقروض الميسرة 5%.

وأكد القصير، ضرورة التوسع فى التحول الرقمى وتقديم الخدمات الزراعية باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة تسهيلا على المواطنين، مكلفًا بالمتابعة المستمرة مع البنك الزراعى لتسهيل إجراءات صرف قروض المستفيدين من مشروع البتلو ومراكز تجميع الألبان ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة.