الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قناة «النيل الدولية» تنفرد بتقديم سلسلة حلقات من «قصور الرئاسة»

انفردت قناة النيل الدولية برئاسة تغريد حسين، بعمل حلقة مصورة من قصر القبة الرئاسى، وذلك ضمن سلسلة حلقات عن القصور الرئاسية، ستقوم القناة بتقديمها الفترة المقبلة من ضمنها قصر رأس التين بالإسكندرية.



وصورت النيل الدولية داخل قصر القبة، عددًا من المقتنيات الأثرية لإظهار ثقافة وحضارة مصر للعالم  ، بالإضافة الى إجراء عدة لقاءات مع المجموعات التى تزور القصر من ضمنها عدد من السفراء عقب زيارتهم القصر، وتم عمل معلومات تسجيلية عن القصر ومحتوياته كاملة لسرد هذا التاريخ، أبرزها كنوز عائلة محمد على باشا وبخاصة أن هذا القصر شهد حفلات الزفاف الملكية، مع عرض عدد من الوثائق، كما تم تصوير المتحف الخاص بالسيارات الملكية.

ومن المقرر أن يتم عرض حلقات قصور الرئاسة ضمن برنامج «حصريا مع تغريد حسين»وهو من فكرة وكتابة الإعلامية تغريد حسين، ومن إخراج اشرف شلتوت.

وعلى جانب آخر، فاز الفيلم التسجيلى «الحلم يكتمل» كأفضل فيلم ضمن عدة مهرجانات، ونال أربع جوائز، منها جائزة أحسن فيلم تسجيلى من المهرجان المصرى الأمريكى للسينما والتليفزيون بنيويورك، جائزة لجنة التحكيم من مهرجان زاكورة بالمغرب،جائزة لجنة التحكيم من مهرجان تازة لسينما المقهى بالمغرب، شهادة تقدير من مهرجان العودة بفلسطين الدورة الخامسة، واختيار رسمى فى مهرجان البوابة الدمام بالجزائر، واختيار رسمى فى مهرجان مزدة بليبيا.

 ويدور هذا العمل حول المتحف الكبير، والفيلم فكرة وتعليق صوتى وإشراف عام تغريد حسين، أما الأداء التمثيلى هانى سيف، والعمل إخراج احمد عبدالعليم قاسم.