الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«تجميع قلوب» ديوان بالعامية فى معرض الكتاب 2022

يشارك ديوان «تجميع قلوب» للشاعر الغنائى وليد شحتو، والصادر حديثًا عن دار الحلم للنشر والتوزيع فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته القادمة، وهو يعد باكورة إنتاج الشاعر الغنائى كديوان كامل، ولكنه بالطبع لم يكن البداية فللشاعر تجارب سابقة ومتعددة فى كتابة الأشعار الغنائية والقصائد العامية التى تم تداولها من قبل بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي.



ودشن الشاعر وليد شحتو، طبعته الأولى من الديوان فى معرض الشارقة الدولى للكتاب من الإمارات فى الفترة من ٣ إلى ١٣ نوفمبر 2021، كما سيشارك به فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته القادمة.

وفى أشعاره يلامس الشاعر وليد شحتو، الواقع بكلماته الصادقة والصادمة فى ديوانه الذى يتضمن 51 قصيدة، وتمثل تلك القصائد تجربة شعرية معاصرة، أتت باللهجة العامية لتكسوها بالمصداقية، ولم تخلو بالتأكيد من التعبيرات البليغة والتركيبات الرنانة.

جدير بالذكر أن وليد شحتو كاتب مصرى ومحامى وشاعر غنائى، ويعد ديوان «تجميع قلوب» أول أعماله الأدبية.

يشار إلى أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تقام فى الفترة من 26 يناير الجارى إلى 7 فبراير المقبل بالتجمع الخامس، وتُجهز اللجنة العليا للمعرض برنامجًا للنشاط الثقافى خلال الدورة المقبلة، فضلًا عن الاحتفاء بالكاتب الكبير يحيى حقي، شخصية المعرض.

وكانت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، أعلنت أن الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب ستشهد لأول مرة فى تاريخ المعرض، استخدام أحدث أساليب التطور التكنولوجى والذكاء الاصطناعى؛ من خلال ظهور شخصية الأديب يحيى حقى بتقنية الهولوجرام فى عرض تفاعلى مع الجمهور من خلال شاشة تعمل باللمس، كما يمكن للأطفال ورواد قاعة الأطفال مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف مجسمة افتراضيًا باستخدام نظّارات 3D.