الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شهد أصغر فنانة تشكيلية فى دمياط.. تهوى الرسم وتحلم بالعالمية

بأنامل رقيقة وأصابع ذهبية استطاعت الطفلة شهد المهدى ذات العشرة أعوام أن تشق طريقها كفنانة تشكيلية، إذ لفتت الأنظار إليها، برسوماتها البديعة، وأعادت الحياة لعشرات الشخصيات من رموز مصر ومشاهيرها، من خلال لوحات ناطقة بالموهبة، لتصبح أصغر فنانة تشكيلية فى دمياط. 



اكتشفت شهد موهبتها منذ الصغر ونالت الدعم والثقة من أهلها ووالديها، وكانت ترى عمتها التى تعمل بمجال الهندسة المعمارية وهى ترسم، وكانوا يتحدون بعضهم فى رسم مجموعة من اللوحات.

وتابعت شهد، أن جدها أول شخص اكتشف موهبتها ونصح والدتها بأن تشجعها وتهتم بموهبتها وكان يحضر لها باستمرار أدوات الرسم المختلفة، لافتة إلى أنها تحب دراستها أيضًا وأنها حريصة على أن تكون من الأوائل، وترسم بمجموعة مختلفة من الألوان، مشيرة إلى أن لوحة الابنودى هى من أكثر اللوحات المقربة والمحببة لها واستغرقت منها يومين، وتحلم ترسم لوحة للدكتور مجدى يعقوب.

وذكرت انها شاركت فى العديد من المسابقات وحصلت على جوائز وشهادات مختلفة، وتعتمد فى رسم لوحاتها على أكثر الشخصيات المعروفة والتى تعرف أن ترسمهم، وكل لوحة بأقلام مختلفة وسنون غير متشابهة للتحكم فى إظهار الملامح، إلى جانب أنها تضع صورة لهم أمامها لإتقان الشخص.

وتقول شهد ، إنها بدأت الرسم بعمر 6 سنوات، وكانت حريصة على أن تقوم بتعليم نفسها من خلال اليوتيوب واشتركت فى مسابقات كثيرة وحصلت على المركز الأول فى مهرجان الطفل المبدع عام 2020 وفازت بمركز أول فى مسابقة ملتقى كتابنا العرب، كما اشتركت فى عدة معارض فى دمياط وقصر الثقافة وتم تكريمها من عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط

تحلم شهد بأن تصبح أشهر رسامة عالميا وتخوض مسابقات دولية وعلى مستوى العالم فى مجال الرسم وتشارك دوليا بأنها أصغر رسامة مصرية وعالمية.