الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعد أزمة فيلم أصحاب ولا أعز

النواب: المحتوى يتصادم مع الآداب والأخلاق التى تعود عليها المصريون

اتهمت منظمة العدل والتنمية الحقوقية، منصة نتفليكس الأمريكية بالترويج للإباحية الجنسية داخل المجتمعات العربية والمجتمع المصرى والترويج للمثلية الجنسية داخل المنطقة العربية من خلال الأفلام التى تعرضها تلك المنصة وآخرها فيلم أصحاب ولا أعز والذى تم طرحه عبر منصة نتفلكس.



وطالب زيدان القنائى، المتحدث الرسمى للمنظمة، بمنع منصة نتفليكس بمصر نظرًا لترويجها للمثلية الجنسية وإنتاج افلام بهدف هدم الأسرة المصرية وتقالية وأخلاقيات المجتمعات العربية.

كما طالب نادى عاطف، رئيس المنظمة، البرلمان المصرى بضرورة إصدار قوانين تقضى بإعدام المثليين جنسيًا وإعدام كل من يروج للمثلية الجنسية داخل مصر عبر أية وسيلة من الوسائل، ودعت المنظمة لتشديد الرقابة الأسرية على المراهقين والمراهقات بمصر وإصدار تشريعات جديدة لمنع استخدام المراهقين تحت عمر 20 عامًا للهواتف الحديثة والذكية.

وأكدت المنظمة أن التليفونات الحديثة المتصلة بالانترنت تهدد أجيالا كاملة من المراهقين والمراهقات داخل الدولة، ولا توجد أى رقابة أسرية على استخدام المراهقين لتلك الوسائل الحديثة.

من جانبه تقدم النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل للمستشار حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، بشأن ما تضمه فيلم «أصحاب ولا أعز» من محتوى يتصادم مع النظام والآداب والأخلاق فى مصر التى تعود عليها المصريون، معربًا عن أسفه الشديد لترويج الفيلم للمثلية والشذوذ وغيرهما من الأفكار الهدامة التى تتعارض مع المجتمع المصرى الذى يرفض وبشدة مثل هذه الأمور والأفكار الشاذة، متسائلا عن الاجراءات التى اتخذتها وزارة الثقافة بعد عرض هذا الفيلم.

وطالب قاسم بالمنع الفورى لاستمرار عرض هذا الفيلم، وأن يكون لوزارة الثقافة دورها فى منع عرض أى أفلام هابطة تتعارض مع القيم والتقاليد والأخلاق المصرية الأصيلة مستقبلًا، كما طالب من المستشار الدكتور حنفى جبالى بإن يتم إدراج بيانه العاجل فى جلسة المجلس اليوم.