الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رئيس وكالة المنشطات المصرية: «هذه حقيقة إيجابية عينة وليد سليمان»

نفى الدكتور حازم خميس رئيس الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات فى تصريحات صحفية ما تردد عن إيجابية عينة لاعب الأهلى وليد سليمان، كما تحدثت بعض المواقع ووسائل الإعلام.



وأضاف خميس أن الفترة ما بين عامى ٢٠٢٠ و٢٠٢٢ شهدت إيجابية ٧ عينات بينهم لاعبان فقط فى الدورى الممتاز، ومن بين اللاعبين الاثنين كريم بامبو الذى تم إعلان إيقافه بالفعل، وبالتالى يتبقى لاعب واحد فقط لم يتم إعلان هويته.

وأكد رئيس «النادو» أن اللاعب الذى لم يعلن اسمه حتى الآن لا ينتمى لأى من فريقى الأهلى والزمالك، كما رفض التعليق على اسم عبد الرحمن عامر حسين لاعب سموحة الذى تردد بدوره، مشيرا إلى أن إعلان اسم اللاعب سيتم بعد اتخاذ قرار الإيقاف بشكل نهائى كما تم فى وقت سابق مع كريم بامبو.

واختتم خميس تصريحاته بأن هناك سعيا لاعتماد المعمل المصرى بشكل كامل هذا العام ما سيوفر ٢٧ مليون جنيه سنويا لخزينة الدولة، حيث سيكون ثالث معمل معتمد كليا فى المنطقة بعد معملى جنوب إفريقيا وقطر.

فى نفس السياق أكد مصدر داخل نادى سموحة أن اللاعب عبد الرحمن عامر أحد اللاعبين الستة الذين تورطوا فى تعاطى المنشطات بالدورى الممتاز. وقال مصدر داخل الفريق إن عامر تعاطى دواء ضد الحساسية ونزلات البرد بدون علم الجهاز الطبى للفريق.

وأشار إلى أن اللاعب سيخضع لجلسة تحقيق من أجل شرح ملابسات تعاطيه المنشطات.

وكان الدكتور حازم خميس رئيس اللجنة المصرية لمكافحة المنشطات قد أعلن وقوع 6 حالات بين لاعبى الدورى لتعاطى المنشطات.