الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«البحر الأحمر» تحتفل بالعيد القومى بافتتاحات خدمية جديدة

احتفلت محافظة البحرالأحمر فى 22 من يناير من كل عام بعيدها القومى تخليداً لذكرى معركة شدوان الباسلة، التى شارك فيها أهالى مدينة الغردقة، القوات المسلحة فى صد العدوان الإسرائيلى على جزيرة شدوان المجيدة عام 1970.



هنأ المحافظ أهالى البحر الأحمر وقيادات المحافظة من القوات المسلحة والشرطة بمناسبة العيد القومى للمحافظة، مؤكداً أن مصر تفتخر بشهدائها الأبطال الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة من أجل الوطن، ووجه رسالة شكر وتقدير لأسر الشهداء الذين قدموا أغلى ما يمتلكوا فداءً لرفعة الوطن، مؤكداً أن الاحتفال يعكس اعتزاز الوطن بأبنائه، ويجسد أسمى معانى التضحية والروح الوطنية المخلصة لأبناء مصر الأوفياء تخليداً لذكراهم.

وقام المحافظ بافتتاح عدد من المشروعات فى الغردقة ورأس غارب حيث زف زف المحافظ بشرى سارة للأهالى خلال جولته الموسعة فى مدينة رأس غارب اليوم الأحد، لافتتاح عدد من المشروعات، تزامناً مع الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة، حيث أعلن إنهاء أزمة الـ 82 حالة من متضررى السيول، بعدما تواصل مع رئيس صندوق التنمية الحضرية، واتفقا على تخصيص وحدات سكنية لملاك متضررى السيول من مخصصات صندوق التنمية الحضرية بحى الروضة فى رأس غارب.

أكد المحافظ، أنه لا يمكن أن يتعهد بشىء ولا ينجزه، لذلك قام بوضع إنهاء أزمة متضررى السيول برأس غارب على رأس أولوياته، معرباً عن سعادته لنجاحه فى إنهاء هذه الأزمة التى عانى منها الأهالى منذ أكثر من خمس سنوات، لافتاً إلى أن توجيهات القيادة السياسية دائماً العمل بكل الجهد لتوفير حياة كريمة لكل المواطنين.

لاقى هذا النبأ ترحيباً كبيراً من أهالى رأس غارب بصفة عامة ومن متضررى السيول بصفة خاصة، حينما أعلنه اللواء عمرو حنفى لأبناء المدينة على هامش افتتاحه للعديد من المشروعات، ووجهوا الشكر للمحافظ، وقالوا « حققت حلمنا بعدما فقدنا الأمل».

خلال الجولة، افتتح المحافظ، ورئيس مصلحة الضرائب العقارية بوزارة المالية مهندس أنور فوزي، ومدير مشروعات بجهاز الخدمة الوطنية اللواء رشدى حمودة، مبنى الضرائب العقارية الجديد بتكلفة 32 مليون جنيه، وذلك فى إطار تيسير تقديم الخدمات لأبناء المدينة.

كما افتتح المحافظ، المعهد الأزهرى النموذجى للمرحلة الإعدادية والثانوية، الذى بلغت تكلفته أكثر من 20 مليون جنيه، وهو مكون من 3 أدوار، وتوجد به غرف لجميع الأنشطة، وحجرة عزل، إضافة إلى أنه يحتوى على مكتبه ومعمل حاسب آلى، وبعدها افتتح، مركز الحياة للتخاطب الذى تم إنشاءه بالمشاركة المجتمعية من شركة «ايميلات» لطاقة الرياح.

بعدها افتتح المحافظ، وحدة رعاية الأمومة و الطفولة التى جرى تنفيذها من خلال مؤسسة مصر الخير، بتكلفة اجمالية بلغت ٢.٣ مليون جنيه، وتتكون من عيادة لرعاية الأمومة والطفولة وعيادة تنظيم الأسرة وعيادة أسنان وصيدلية ومعمل وغرفة تعقيم و مخزن وغرفة شئون عاملين. 

كما افتتح محافظ البحر الأحمر، الوحدة البيطرية بالمدينة والتى تم إنشاؤها على مساحة 500 متر وبتكلفة اجمالية بلغت 2 مليون جنيه، وبعدها تفقد مشروع توسعة مدرسة فاضل أحمد حسن لتقليل كثافة الطلاب بالفصول، حيث تم إنشاء 17 فصلا لعدد 680 طالبا. 

وفى مدينة الغردقة افتتح المحافظ عدداً من المشروعات فى مختلف القطاعات بمدينة الغردقة، تزامناً مع الاحتفال بالعيد القومى الـ52 للمحافظة.

وقام بافتتاح، سوق الخضراوات والفاكهة بمنطقة إسكان الروضة البديلة للعشوائيات، ويضم السوق 22 من المحال التجارية ذات المظهر الحضارى وبتخطيط مناسب، تيسيرا على أهالى المنطقة فى شراء احتياجاتهم اليومية، وهذا المشروع بلغت تكلفته 6 ملايين جنيه وخمسمائة ألف جنيه، وتم تمويله من صندوق التنمية الحضرية، وافتتح أيضاً 2 ملعب  خماسى لكرة القدم، داخل نطاق مشروع إسكان الروضة، لخدمة شباب لمنطقة فى ممارسة الرياضة.

تفقد محافظ البحر الأحمر، حجرات الدراسة والمعمل والمكتبة وحجرة المجالات والصالة متعددة الأغراض وغرفة الوسائل التعليمية، مشدداً على إدارة المدرسة بضرورة تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية، وإجراء أعمال التطهير والتعقيم للحفاظ على صحة وسلامة الجميع، وكذلك الاهتمام بأعمال النظافة للحفاظ على المدرسة.