الأربعاء 25 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأمطار تضرب عددًا من المحافظات

اجتاحت أمس موجة من  الأمطار الغزيرة مسحوبة بانخفاض حاد فى درجات الحرارة عددا من المحافظات حيث بلغت درجة الحرارة بسانت كاترين  2 تحت الصفر.



قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية، إن موجة انخفاض درجات الحرارة مستمرة على مدار الأسبوع، موضحة أن السبب يعود للتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب وغرب أوروبا.

وأضافت الدكتورة منار غانم، أن الكتل الهوائية المؤثرة على الطقس نسبة الرطوبة بها منخفضة، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وانخفاض درجات الحرارة،  منوهة على استمرار انخفاض درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجار.

وتابعت «غانم« أن طقس يشهد انخفاضا فى درجات الحرارة، وتصل درجة الحرارة العظمى لـ 15 درجة مئوية، والصغرى لـ 7 درجات مئوية.

وحذرت من البرودة القارسة فى الطقس خلال الساعات المتأخرة من الليل، والصباح الباكر، وتكون الصقيع على بعض المزروعات، متابعة أن هناك فرصا لتساقط الأمطار على السواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحرى.

من جانب آخر استغل 700سائحًا من مختلف جنسيات العالم، انخفاض درجة الحرارة للاستمتاع بالأجواء الروحانية ومناظرالغروب والشروق فوق قمة  الجبال المغطاة بالأمطار بمدينة سانت كاترين.

وقال اللواء طلعت العنانى رئيس مدينة سانت كاترين أن مدينة سانت كاترين تشهد توافد السائحين يوميًا من مختلف الجنسيات مشيرا إلى أنه يوميا يتم استقبال ما يقرب من ٢٥٠٠ سائح لصعود جبل موسى ومشاهدة شروق الشمس من قمة الجبل.

وعلى جانب آخر شهدت محافظة الإسكندرية هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المحافظة، وسط انخفاض حاد فى درجات الحرارة.

وتمكنت شركة الصرف الصحى من رفع تراكمات المياه فى بعض المناطق التى تضررت من هطول الأمطار بغزارة.

شهدت قرى ومراكز محافظة الغربية تعرض الشوارع والميادين اليوم الاثنين للانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة وانتشار الشبورة المائية والضباب وموجة من الصقيع مع احتمالية هطول الأمطار  ما بين خفيفة ومتوسطة  فى عدد من المراكز  والمدن وهو ما دفع مسئولى مجالس المدن والأحياء إلى الدفع بما يقرب من 494 معدة وسيارة لكسح وشفط مياه الأمطار بالقرب من أماكن تجمع مياه الأمطار، تزامنا مع  استمرار تقلبات الطقس وانخفاض درجات الحرارة.