الأربعاء 25 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

استمارة 6 لموسيمانى.. وتكريم خاص

«خلصانة بشياكة»

يترقب الجهاز الفنى فى الأهلى قرار تأجيل لقاء سموحة اليوم فى إطار دور المجموعات من كأس رابطة الأندية المحترفة، والتى ستقام على استاد الإسكندرية فى ظل سوء الأحوال الجوية التى تعم البلاد، والموجة القطبية التى ضربت مدن الجمهورية منذ الأمس والمدن الساحلية والإسكندرية – على وجه الخصوص - التى ستقام بها المباراة.. وهو ما أثر بقوة على مران الأهلى بالأمس، وهو ما دفع الجهاز الفنى فى أن يفكر فى إقامة المران الأخير فى الصالة المغطاة ليحمى اللاعبين من البرد والأمطار.



وخضع لاعبو الفريق والجهاز الفنى والإدارى لمسحة طبية جديدة قبل التوجه للإسكندرية مباشرة، ضمن الإجراءات الاحترازية الدورية التى يتخذها الجهاز الطبى للاطمئنان على حالة الفريق، فى ظل انتشار فيروس كورونا، خاصة مع انخفاض درجات الحرارة، وهو ما يسمح بزيادة نشاط كورونا ومتحوراته وتحديدًا المتحور الجديد أوميكرون. وأكد أحمد أبوعبلة رئيس الجهاز الطبى، أن هناك تطبيقا صارما للإجراءات الاحترازية وعمليات التعقيم المستمرة، إلى جانب المسحات التى يخضع لها الجهاز الفنى والطبى واللاعبون وكل منظومة الكرة بالنادى. ويغيب عن الأهلى الفترة المقبلة أكثر من لاعب للإصابة أبرزهم «حسام حسن وصلاح محسن وبدر بانون والصاعد أحمد نبيل كوكا ومحمد محمود لاسباب الكورونا وأكرم توفيق الذى سافر لألمانيا اخيرًا لإجراء جراحة الرباط الصليبى». وفضل بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى أن يعتمد فى لقاء اليوم فى الخامسة مساء على النجوم الأساسيين للفريق الأحمر، بعدما خاض المباريات الثلاث السابقة بكأس الرابطة أمام الجونة، والإسماعيلى والمقاولون العرب، بقائمة تضم عناصر شابة ظهرت بشكل جيد. وكان الأهلى قد حصل على ثلاث نقاط فى رصيده بالمجموعة الثانية لكأس الرابطة، والتى تضم إلى جواره كل من «سموحة، والبنك الأهلى، والجونة، والإسماعيلى، والمقاولون العرب». من جانب آخر اشارت مصادر قوية فى الأهلى، إلى أنه يتوقع رحيل الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بـ النادى الأهلى، عن القلعة الحمراء مع نهاية الموسم الحالى.

وقال المصدر الذى رفض ذكر اسمه: «أن الأهلى لا يسمح برحيل مدربه فى نصف الموسم، ولكن أخطاء بيتسو موسيمانى تكررت خلال الفترة الأخيرة وهو ما أزعج مسئولى الأهلى».

وأكد المصدر إلى أن محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة كلف أمير توفيق بتجهيز البديل، وبالفعل هناك ثلاثة ملفات لمدربين أصحاب أسماء كبيرة، كما طلب ياسين منصور رئيس شركة الأهلى لكرة القدم حتى يستطيع الترويج للفريق وتسويقه. أبرز هذه الأسماء الفرنسى هيرفى رينارد، مدرب منتخب السعودية، والبوسنى وحيد خليل، مدرب منتخب المغرب، لأنهما أفضل المدربين حاليا على الساحة الإفريقية ولديهم خبرات إفريقية كبيرة، والأقرب إنهاء التعاقد معهم بعد كأس العالم بقطر نهاية العام، خاصة أن المنتخبين السعودى والمغربى مرشحان بقوة للتأهل للمونديال». وقال المصدر: لا توجد مشكلة، الأهلى اسم كبير وعظيم ويبدو أن موسيمانى لا يعرف شخصية النادى جيدًا، وأشار إلى أن تصريحاته لم تؤخذ بحسن نية، ولهذا طالب البعض برحيل موسيمانى، بحثًا عن أداء أفضل للفريق الأحمر مؤكدًا أن البعض الآخر طالب الإبقاء على موسيمانى، خاصة بعد كم البطولات التى حصل عليها مع الفريق، وأن كل شيء ممكن علاجه ولكن زيارة حسام غالى لتدريب الفريق وابلاغه رسالة الخطيب جعلت موسيمانى يعتذر ويؤكد أنه لم يقصد ما أبرزته القنوات الفضائية أنه بيضغط على الأهلى، مؤكدًا أنه يعشق الأهلى وجمهوره ويقدر محمود الخطيب الذى يعتبره أفضل رئيس ناد تعامل معه.