الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

6 أطعمة تقوى المناعة وتحمى من الإصابة بنزلات البرد

مع الانخفاض الشديد فى درجات الحرارة يزداد انتشار نزلات البرد والأنفلونزا، لذا تقدم دكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية، أطعمة تقوى مناعتك وتحميك من فيروسات البرد المختلفة. -السبانخ: تحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وفيتامين سى والحديد، وجميعها عناصر غذائية من دورها تقوية الجهاز المناعى والحد من الإصابة بنزلات البرد.



-البروكلى: كنز ملىء بالفيتامينات والعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم، ومنها فيتامين أ وسى، وأيضًا غنى بمضادات الأكسدة ونسبة عالية من الألياف، لذا فتناولك له يعد قيمة غذائية جيدة. -الفلفل الألوان: يحتوى على مضادات الأكسدة وفيتامين سى مما يعمل على رفع جهاز المناعة ويساعد على حمايتك من الأمراض.

-البرتقال: كنز غنى بفيتامين سي، ومضادات الأكسدة، وتناوله خلال فصل الشتاء يعد من الحيل الجيدة التى تقوى الجهاز المناعى للحد من الإصابة بنزلات البرد.

-الكيوى: يحتوى على حمض الفوليك وفيتامين سى والبوتاسيوم ولذا تناولك له يعد من الحيل الجيدة التى تساهم بشكل كبير فى تقوية الجهاز المناعى والحد من الإصابة بنزلات البرد.

- الجوافة: مليئة بقيمتها الغذائية العالية فهى تحتوى على نسبة عالية من فيتامين سى وتحتوى على فيتامين أ والألياف الغذائية والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس وجميعها تعتبر من العناصر المهمة لصحة الجسم.