الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المشاركة الأولى للهيئة فى معرض الكتاب

رئيس الرقابة الإدارية: نحقق شراكة لمكافحة الفساد حفاظًًا على مقدرات الدولة

أكد الوزير حسن عبدالشافى أحمد رئيس هيئة الرقابة الإدارية حرص الهيئة على المشاركة فى فعاليات الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب والتى تعد المشاركة الأولى للهيئة بالمعرض، وتأتى فى إطار استهداف الهيئة تعظيم ثقافة منع ومكافحة الفساد والتوعية بمخاطرة ونشر قيم النزاهة والشفافية والوصول إلى جميع شرائح المجتمع كونهُ شريكًا بوعيه وتحركه الإيجابى فى الحفاظ على مقدرات الدولة المصرية.



واستطرد رئيس هيئة الرقابة الإدارية مؤكدًا أن مشاركة الهيئة بمعرض الكتاب لا تتوقف عند عرض ما تحقق من إنجاز فى مجال مكافحة الفساد ومنعه، بل تمتد إلى فتح نقاش حول هذا الملف مع رواد المعرض من خلال ندوتين تنظمهما الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة للهيئة، كما أكد اهتمام الهيئة بالتواصل الفعال مع المجتمع حيث يجرى جناح الهيئة استقصاء رأى للاسترشاد برأى المشاركين بالمعرض فى جهود مكافحة الفساد وهو ما يساعد على تطوير استراتيجيات مكافحته ومنعه.

وتشارك هيئة الرقابة الإدارية فى فعاليات الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب المقام تحت شعار «هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل». 

تعد هذه المشاركة هى الأولى للرقابة الإدارية حيث سيضم جناحها عرض عدد من الأنشطة والإصدارات فى إطار الدور التوعوى المنوط بالهيئة والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد للتوعية بمخاطر الفساد وحث المواطنين على المشاركة فى جهود منعه ومكافحته وترسيخ قيم النزاهة والشفافية، حيث يمثل المعرض فرصة جيدة للوصول لأكبر عدد من مختلف شرائح المواطنين والزائرين، كما يعد فرصة لاستعراض جهود مصر فى هذا الملف.

وسوف يشهد جناح الرقابة الإدارية عرضًا لأنشطتها فى مجال منع ومكافحة الفساد ،كذلك التوعية بجهود دعم الاستثمار وتنمية الصادرات، والتعريف ببنك الكفاءات المصرية وكيفية التواصل معه، مشروع البنية المعلوماتية للدولة المصرية، بالإضافة إلى عرض الحملات الإعلانية التى أطلقتها الهيئة للتوعية بمخاطر الفساد، واستعراض جهود التعاون الدولى فى مجال منع الفساد ومكافحته، وإتاحة بعض الإصدارات المتعلقة بأنشطة مكافحة الفساد المحلية والدولية للمهتمين بهذا المجال. كما سيضم جناح الهيئة عرضًا لأنشطة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد وبرامجها الأكاديمية والتدريبية وكيفية التسجيل بها، بالإضافة إلى توفير مطبوعات لبعض الرسائل العلمية والأبحاث المتعلقة بمجال عمل الهيئة، مع إتاحة إصدارات مجلة ضمير الوطن الصادرة عن مركز البحوث بالأكاديمية.

ويشهد جناح الهيئة أيضًا مشاركة متميزة من المعهد القومى للحوكمة والتنمية المستدامة من خلال عرض بعض إصدارات المعهد ومن ضمنها: مدونات السلوك الوظيفى، مؤشرات الحوكمة والتنافسية ومكافحة الفساد، ومبادرة كن سفيرًا للتنمية المستدامة.