السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ستاندرد تشارترد»: صلابة الاقتصاد المصرى السبب فى دخولنا السوق

أعلن بنك ستاندرد تشارترد، عن حصوله على الموافقة المبدئية من البنك المركزى المصرى لتأسيس فرع مصرفى كامل فى جمهورية مصر العربية، ليحل مكان مكتبه التمثيلى الحالي.



وأوضح البنك، فى بيان صحفي، أن ذلك يمهد الطريق أمام البنك لتوسيع أعماله بشكل كبير فى واحدة من أكبر الدول الإفريقية وتعزيز وزيادة انتشار خدماته المالية والمصرفية فيها.

وأضاف البنك أن الموافقة المبدئية من البنك المركزى المصرى كانت قد صدرت فى 27 سبتمبر 2021، ويعمل بنك ستاندرد تشارترد حاليًا على استكمال الإجراءات القانونية واللوجستية لإنشاء هذا الفرع وفقًا لقانون البنوك رقم 194 لعام 2020، وبما يمكنه من التقدم والحصول على الترخيص النهائى لهذا الفرع من البنك المركزى المصري.

وعن أسباب حرصه علي التواجد فى السوق المصرية، قال البنك إن ذلك يأتى فى ضوء ما لمسه من صلابة الاقتصاد المصرى ومرونته فى مواجهة الأزمات المختلفة، ونظرًا للاستقرار الذى يشهده القطاع المصرفى المصرى خلال السنوات الماضية والتى تمثلت فى قدرته على التعامل مع العديد من الأزمات واحتواء تداعياتها.

وأضاف أن ذلك بفضل القيادة الرشيدة للبنك المركزى المصرى متمثلة فى استراتيجياته الٌمطبقة لتعزيز ملاءة البنوك وفعالية إدارة وحوكمة جميع أنواع المخاطر، واتخاذ الإجراءات الاحترازية المناسبة وهو ما أدى إلى الاحتفاظ بدعامات مالية ومتطلبات رأس مال مرتفعة تفوق الحد الأدنى المقرر، وكذلك نسب سيولة عالية، وهو ما انعكس بالإيجاب على الاقتصاد ككل.

وبنك ستاندرد تشارترد شركة ذات مسئولية محدودة تتخذ من المملكة المتحدة مركزًا لها، تابعة لمجموعة بنك ستاندرد تشارترد إس سى بى إل سى المدرج أسهمها فى كل من بورصة لندن وبورصة هونج كونج .

وتعتبر مجموعة مصرفية رائدة ولها خبرة تفوق الــ 165 عاماً فى هذا المجال، حيث تمتلك شبكة دولية واسعة تربط بين الشركات والمؤسسات والأفراد، تخدم من خلالها عملاءها فى أكثر من 85 سوقاً، كما لديها تواجد فى 9 دول بمنطقة الشرق الأوسط.