الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5 أغذية تقلل خطر الإصابة بالأورام الليفية

يساعد نظامك الغذائى بشكل كبير فى تقليل مخاطر الإصابة بالأورام الليفية، التى تعد أوراما غير طبيعية فى الرحم، والتى قد تسبب عددًا من المشكلات الصحية والمضاعفات.



وتقدم دكتورة ولاء أبو الحجاج، فيما يلى 5 أطعمة خارقة ستقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالأورام الليفية 

 فواكه وخضار: من الواضح أن الفواكه والخضروات هى الخيار الأول للكثيرين لأنها غنية جدًا بالفيتامينات والمعادن. يساعد محتواها العالى من الألياف أيضًا على إزالة السموم من الجسم والفضلات التى قد تضر الجسم.

 بذور الكتان:  تحتوى بذور الكتان على فيتويستروغنز التى تساعد فى استبدال هرمون الاستروجين التالف فى الجسم. هذا يساعد على منع حالة هيمنة الإستروجين التى تسمح بنمو الورم الليفى. البقوليات: تعد البقوليات مصدرًا غنيًا بالألياف القابلة للذوبان، حيث تعمل على إزالة السموم من الجسم وإزالة النفايات والسموم والاستروجين الزائد. يحتوى هذا الطعام الخارق أيضًا على خصائص تعمل على تحسين توازن الهرمونات، مما يساعد فى تقليص الأورام الليفية.

 الثوم والبصل: تعمل على تحسين صحة أمراض النساء ، الثوم والبصل يحتوى على مضادات الأكسدة التى تمنع ضرر الجذور الحرة للخلايا الصحية فى الجسم بما فى ذلك منطقة الحوض. يزيد الضرر الناتج عن الجذور الحرة أيضًا من خطر الإصابة بالأورام الليفية.

 أسماك المياه البارد: تعمل أسماك المياه الباردة مثل السلمون والسردين والتونة والماكريل على تحسين التئام الورم الليفى، فهى مصدر كبير للأحماض الدهنية الأساسية التى تحتوى أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات.