الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إتيكيت تقديم الهدايا فى عيد الأم لـ«ست الحبايب.. وحماتك»

يكمن الهدف من الهدية وخصوصًا المقدمة للأم فى عيدها إسعادها وإظهار الاحترام والتقدير الذى يكنه كل طرف تجاه والدته أو حماته، لكن هناك ثمة أخطاء يرتكبها مقدمو الهدية تضع الشخصين فى موقف حرج، ولذا تقدم خبيرة الإتيكيت دكتورة شريهان الدسوقى نصائح لتقديم هدية عيد الأم بشكل يليق بالطرفين.



¶ عند تقديم هدية مناسبة للأم، عليك أن تقدم لها ما تريده وتحتاجه، أى تفكر فى الأمور التى تحتاجها، أو سبق وتحدثت عنها، أو ما تفضله بشكل عام، وتعلم جيدًا أنها ستشعر بسعادة بسببه.

¶ من الجميل أخذ إجازة هذا اليوم لتقضيه مع والدتك فهو يوم واحد فى السنة ومن الأفضل أن تخصصه لها وهذا ليس فضلًا منك بل واجب عليك.

¶ إذا كان من الصعب التواجد معها من أول اليوم فيجب تقديم الهدية بنفسك، ولا تعتمد على شخص آخر فالأم تفرح بوجود الأبناء حولها، فممكن زيارتها بالمساء.

¶ من إتيكيت تقديم الهديه هو فن لف الهدية، فيجب تغليفها بشكل جذاب حتى تعجب الأم بها، وتشعر أنك حرصت على تغليفها لها خصيصًا.

¶ إذا كان هناك زيارة عائلية للأم فيجب أن ترتاح هذا اليوم من أعمال المنزل وممكن أن نطلب طعام جاهز مع تورته أو جاتوه الاحتفال.

¶ يجب نزع السعر من على الهدية قبل تقديمها حتى لا تعرض نفسك أو تعرض والدتك لموقف محرج، خصوصا لو كانت حماتك.

¶ لا تنسى وضع كارت معايدة مع الهدية وكتابة كلمات عليه تعبر عن المحبة والتقدير والاحترام والامتنان لها حتى تشعر بسعادة، ومن الأجمل لو فى أحفاد هم من يقوموا بهذه المهمة بخطهم الصغير فتكون الفرحة مضاعفة. 

¶ إذا جعلتك الظروف مع والدتك وحماتك بنفس اليوم فمن الإتيكيت أن تكون الهدايا بنفس القيمة المادية حتى لو الهدايا مختلفة حتى لا تشعر إحداهما بتفضيل الأخرى عليها فنراعى شعورهن جدا فى هذا اليوم.

¶ من الممكن شراء باقة من الورود أو الاكتفاء بوردة واحدة بجانب الهدية لأن ذلك سيجعلها تشعر بسعادة.

¶ وأخيرا فى حال كانت الهدية عبارة عن أموال، فلابد من وضعها فى ظرف أو بوكس صغير، احترامًا لها ومن الهدايا الجديدة أيضا هى قسيمة الشراء من مكان معروف وتعطيها لها وتشترى هى ما تحتاجه بالفعل.