الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برامج متنوعة على الإذاعة التعليمية فى رمضان

استعدادات مكثفة خلال الأسابيع الماضية قامت بها  الإذاعة التعليمية برئاسة الإعلامية منال أبوالوفا مدير عام  الإذاعة التعليمية، لتقديم خريطة برامجية بها متنوعة خلال شهر رمضان المبارك.



وأكدت منال أبوالوفا لـ«روزاليوسف» أن الإذاعة التعليمية عملت على  إرساء قواعد ومبادئ أساسية للطلاب وتحافظ  الإذاعة خلال شهر رمضان  على المادة التعليمية باعتبارها إذاعة متخصصة، والهدف الأكبر منها هو التوعية والتثقيف وتقديم دروس تذاع على مدار اليوم للشهادتين الإعدادية والثانوية، والفترة المفتوحة «أستاذ على الهواء».

أما عن الجامعات، فهناك البرامج المتخصصة والفترات المفتوحة للجامعات المصرية، ومن المقرر أن خريطة رمضان تراعى الجانب التعليمى والتثقيفي  وتنمية الوعى من خلال  البرامج التى تقدمها الإذاعة التعليمية. 

وأضافت، أن الخطة البرامجية لشهر رمضان تمت مناقشتها من خلال الإعلامى محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية والحريص دائما على الاستماع لكافة الآراء ووجهات نظر العاملين فى الإذاعة، وبحضور الإعلامى ولاء عسكر نائب رئيس الإذاعة المصرية والإعلامية منال هيكل رئيس شبكة الإذاعات الإقليمية والتى تتابع على مدار الساعة  التطوير والتحديث، وتقديم آخر الأخبار من أجل اطلاع المستمعين على الأحداث.

وأشارت إلى  أن هناك عددا من البرامج سيتم إذاعتها خلال شهر رمضان منها  برنامج «فطارك عندنا»، و«خيمة رمضانية»، «مع مواهب  الجامعات المصرية « فى إطار اهتمام الدولة المصرية باكتشاف الموهوبين بالجامعات وبرنامج «اللهم انى صايم»، و«آية» و«قصة نبى» و«فوانيس»  و«نساء لها تاريخ»، و«دعاء رمضان» و«المسحراتى»، بالاضافة إلى وجود عدد من  السهرات على الإذاعة التعليمية منها 

«كلمة فى سهرة»، بالإضافة للمسابقات والجوائز المالية والعينية والرحلات السياحية للفائزين.