الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خطة متوازنة.. مفاضلة بين «مرموش وتريزيجيه».. وأدوار خاصة «للننى وصلاح»

فى حياة نجوم كرة القدم الكثير من الأحداث والأرقام والإنجازات ولكن قليلة هى المواقف التى توصف بكونها تاريخية.



الليلة فى التاسعة والنصف مساء وعلى اعتى وأهم ملاعب القارة السمراء ستاد القاهرة سيكون نجوم منتخبنا الوطنى على موعد مع التاريخ عندما يواجهون المنتخب السنغالى فى مباراة الذهاب للتصفيات النهائية الافريقية المؤهلة لكأس العالم.

منتخبنا يدخل المباراة رافعا شعار الفوز ولا شىء سواه قبل خوض مواجهة العودة فى العاصمة السنغالية داكار بعد 4 أيام فقط.

ومن المتوقع أن يلعب البرتغالى المخضرم كارلوس كيروش المدير الفنى للفراعنة بخطة متوازنة خوفا من الاندفاع الهجومى الذى قد يخلق مساحات فى دفاعات الفراعنة فيستغلها الهجوم السنغالى لاسيما الثنائى الخطير ساديو مانى وإسماعيلا سار.

 وسيدخل كيروش المباراة بطريقته المفضلة 4-3-3 ولن تكون هناك الكثير من المفاجآت فى التشكيل حيث من المنتظر أن يلعب المنتخب بمحمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه الرباعى الدفاعى أحمد فتوح ومحمود حمدى الونش ومحمد عبدالمنعم وعمر كمال عبدالواحد.. وفى الوسط الثلاثى حمدى فتحى وعمرو السولية ومحمد الننى.. وفى الهجوم الثلاثى محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد.

وسيعتمد كيروش على الننى فى عملية بناء هجمات الفراعنة نظرا لخبرات اللاعب الكبيرة وقدرته على التسليم والتسلم تحت ضغط وبدون أخطاء فى حين ستقع المسئولية الأكبر فى هز الشباك على المثلث الهجومى وتحديدا صلاح.

وسيحتفظ كيروش بأوراق مهمة للغاية على دكة البدلاء وسيكون لها دور فى أى وقت من المباراة مثل محمود حسن تريزيجيه والذى قد يبدأ اللقاء على حساب مرموش حيث هناك مفاضلة بين الثنائى مع افضلية نسبية للأخير وكذلك هناك أحمد سيد زيزو ومجدى أفشة.

ولعل أكبر مشكلة تواجه كيروش هى العقم الهجومى وندرة تسجيل الأهداف والتى تجلت بوضوح فى بطولة إفريقيا الأخيرة والتى وصلنا فيها للمباراة النهائبة قبل الخسارة من السنغال بركلات الترجيح.. وطوال مشوار الفراعنة بالبطولة لم نسجل سوى 4 أهداف فقط منها 2 عن طريق صلاح.

على الجانب المقابل فرهان السنغالى أليو سيسيه مدرب أسود التيرانجا الوحيد هو على كتيبة مدججة بالنجوم فى مختلف المراكز.

ومن المتوقع أن يلعب سيسيه هو الاخر بطريقة 4-3-3 وبتشكيل مكون من ادوارد ميندى فى حراسة المرمى وأمامه الرباعى الدفاعى بونا سار  وساليو سيس وكاليدو كوليبالى وبابى أبو سيسيه.

وفى خط الوسط الثلاثى نامباليس ميندى وإدريسا جانا جاى ولوم نداى.. وفى خط الهجوم الثلاثى الخطير ساديو مانى وإسماعيلا سار وبامبا ديانج.

مع وجود أوراق مهمة على مقاعد البدلاء أمثال كيتا بالدى وحبيب ديالو وبولاى ديا ومامى بابا تيام وشيخو كوياتيه والذى قد يبدأ أساسيا على حساب أحد الثنائى جانا جاى او لوم نداى.