الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

100 مليون مصرى فى إنتظار حلــــــــــــــم المونديال

يختتم اليوم - الاثنين - المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تدريباته فى داكار عاصمة السنغال استعدادًا للمواجهة الحاسمة بالدور الفاصل لأسود التيرانجا والتى ستقام غدًا - الثلاثاء - فى السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب ديامناديوالأولمبى والذى يشبه ملعب نادى بايرن ميونيخ الألمانى «أليانز أرينا» وتم  افتتاحه الشهر الماضى ويبعد عن العاصمة مسافة 30 كيلومترًا ويسع لـ50 ألف متفرج وهو ثانى أكبر ملعب فى السنغال..



وتقيم البعثة فى فندق يبعد عن الاستاد بنحو 60 أو70 كيلومترًا ما يقرب من ساعة بالسيارة .. ويؤدى المنتخب مرانه الوحيد على ملعب المباراة حيث وصلت بعثة المنتخب مساء أمس - الأحد - برئاسة جمال علام رئيس اتحاد الكرة وكان فى استقبالهم نهى خضر سفيرة مصر فى السنغال والتى انهت إجراءات الدخول فى دقائق معدودة.. واصطحب الجهاز الفنى تحت قيادة المدير الفنى البرتغالى كارلوس كيروش ومعاونيه ضياء السيد المدرب العام ومحمد شوقى المدرب وعصام الحضرى مدرب الحراس 22 لاعبًا هم محمد الشناوى ومحمد أبوجبل ومحمد صبحى فى حراسة المرمى وأحمد فتوح وعمر جابر وعمر كمال عبد الواحد وياسر إبراهيم ومحمود علاء وعلى جبر ورامى ربيعة وأيمن أشرف وأحمد سيد زيزووامام عاشور عمروالسولية وحمدى فتحى ونبيل عماد دونجا ومحمود حسن تريزيجيه ومحمد مجدى أفشة ومحمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد ومروان حمدى.

 وحرص كيروش ومعاونوه على مشاهدة مباراة الذهاب اكثر من مرة لتحديد الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون لعلاجها ومطالبتهم بالتركيز الشديد والجدية ولعب الكرة من لمسة واحدة وعدم المراوغة غير المجدية واللعب على الأجناب مع وجود كثافة عددية فى وسط الملعب من أجل السيطرة عليه وامتلاك الاستحواذ مع التسديد على مرمى المنافس من خارج منطقة الجزاء سواء من كرات متحركة أوثابتة وضرورة سرعة الأرتداد للخلف عند فقدان الكرة ومساندة خطى الهجوم والوسط للدفاع والتمركز الجيد داخل منطقة الجزاء  لمنع مهاجمى المنافس من التسديد على مرمى محمد الشناوى.. وتشير الدلائل إلى أن كيروش سوف يلعب بخطة دفاعية محكمة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة وسرعة محمد صلاح.. وبات من المؤكد أن يجرى المدير الفنى تعديلًا على تشكيل المباراة التى خاضها المنتخب يوم - الجمعة - الماضية بسبب ظروف خارجة عن الإرادة مثل إصابة محمد عبدالمنعم وإيقاف محمود حمدى الونش لحصوله على انذارين وبات مركز قلب الدفاع يشكل أزمة لكيروش وهو الأمر الذى جعله يستدعى كلًا من على جبر ورامى ربيعة وبالتالى أصبح المدير الفنى أمامه خمسة لاعبين فى مركز قلب الدفاع وهم محمود علاء وياسر إبراهيم وجبر وربيعة وأيمن أشرف لكن بأى اثنين يبدأ كيروش هذا ما سيتضح فى الساعات المقبلة البعض يقول إن ياسر إبراهيم والذى اعتمد عليه فى اللقاء السابق سوف يحصل على فرصة المشاركة أساسيًا والبعض يرى أن أيمن أشرف يلعب بعنف فى بعض الأحيان الأمر الذى قد يسبب مشكلة بالنسبة للمنتخب ومن المرجح تواجد محمود علاء بجوار ياسر إبراهيم.

 كما تشير المعلومات إلى عودة عمر مرموش للتشكيل الأساسى على حساب تريزيجيه والذى كان بعيدًا عن مستواه فى اللقاء السابق على عكس مرموش الذى نشط الجانب الهجومى فى الدقائق المعدودة التى شارك بها.. عدا ذلك فلن يجرى المدير الفنى أى تعديل على التشكيل وسيلعب بالشناوى فى حراسة المرمى وفتوح جهة اليسار وعمر جابر ناحية اليمين والسولية وفتحى والننى فى وسط الملعب ومن أمامهم صلاح ومصطفى ومرموش.