الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خلال استقباله وزير خارجية قطر

السيسى: التقدم الملموس فى مسار العلاقات بين البلدين يعزز جهود الحفاظ على أمن المنطقة

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثانى، وزير خارجية دولة قطر، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، إلى جانب على بن أحمد الكورى وزير المالية القطرى، وعبدالله الخليفى رئيس جهاز أمن الدولة القطرى، والسفير سالم بن مبارك آل شافى، سفير دولة قطر بالقاهرة.



وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بزيارة وزير الخارجية القطرى إلى القاهرة، طالباً نقل تحياته لأخيه الشيخ تميم بن حمد آل ثانى أمير دولة قطر، ومثمناً التقدم الملموس فى مسار العلاقات المصرية ـ القطرية، والذى من شأنه أن يخدم أهداف ومصالح الدولتين والشعبين، ويعزز جهود الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة العربية.

من جانبه؛ أعرب الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثانى عن تشرفه بلقاء السيد الرئيس، ناقلاً إلى الرئيس تحيات الأمير تميم بن حمد آل ثانى، وحرصه على توطيد العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين بما يعزز الأمن والاستقرار للمنطقة، وكذا تقديره لجهود الرئيس لدفع العمل العربى المشترك والحفاظ على السلم والأمن على المستوى الإقليمى خلال المرحلة الدقيقة الحالية التى تتعاظم فيها التحديات.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، كما تم استعراض آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد الرئيس فى هذا الخصوص ارتباط أمن الخليج بالأمن القومى المصرى، مشيداً بالدور المهم الذى تقوم به دولة قطر فى مواجهة التحديات التى تواجه الأمة العربية.

 بينما ثمن وزير الخارجية القطرى دور مصر المحورى بالمنطقة باعتبارها ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربى، مشيداً بحرص مصر على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدماً بالعمل العربى المشترك.