الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هلت روائـــــــــــــح رمضان

شهدت مختلف الأسواق ومعارض أهلا رمضان بمختلف محافظات الجمهورية ،إقبال كبير من المواطنين على شراء السلع الغذائية والحلويات وياميش رمضان.



 وانتعشت حركة البيع والشراء فى تلك المعارض التى نظمتها الدولة بالمحافظات من معارض أهلا رمضان وكلنا واحد وسيارات عرض وبيع اللحوم بأسعار مخفضة والتى تصل إلى 30% عن السوق الحر مما جعل الإقبال كبير على اقتنائها كما انتعشت حركة البيع فى أسواق ومعارض التى يتم عرض حلوى رمضان من الكنافة والقطايف وغيرها من الحلويات والتى زاد الاقبال عليها، كما زاد الإقبال على محلات الحلوى الجاهزة بسبب الإقبال عليها احتفالا بشهر الصيام.

وأطلقت مديريات التموين والتجارة الداخلية فى مختلف المحافظات، حملات مكثفة على المخابز والأسواق والمحلات لضبط الأسعار، ومكافحة المنتجات والمواد الغذائية والسلع المختلفة مجهولة المصدر، وكذلك ضبط الأسعار لمواجهة جشع التجار.

 

«الكنافة» من مائدة الأمراء والملوك إلى زينة الموائد الرمضانية

 

المنيا - علا الحينى

 

حلوى الكنافة والقطايف، من أشهر الحلويات الرمضانية ومن أهم الطقوس والعادات التى ارتبطت بهذا الشهر الكريم، وبقيت جزءا لا يتجزأ منه، فمع اقتراب الشهر الفضيل تنتشر فرشات وشوادر الكنافة والقطايف بالمنيا، تلك الحلوى التى كانت تعد على مائدة الأمراء والملوك ليتوارثها المصريون وتكون على مائدة كل أسرة مصرية وخاصة فى شهر رمضان.  ولعل أهم ما يميز تلك الفرشات التى تم تجهيزها بالطوب اللبن او الصاج الكنافة البلدى والتى تتميز بها المنيا ويقبل عليها المنياوية بخلاف الكنافة الآلى والتى لها طريقة طهى خاصة يتميز بها أهالى المحافظة.

وشهدت المحال خلال الأيام الأخيرة قبل بداية شهر رمضان إقبالا كبيرا من المواطنين مبكرا لشراء الكنافة والقطايف وتجهيزها وتفريزها لتكون جاهزة للاستعمال السريع فى أيام الصيام، وأيضا شراء الجاهز منها والنصف تسوية. 

وتقوم الأسر المنياوية بتقديم الكنافة والقطايف كهدايا وخاصة فى أول يوم رمضان، حيث يصطف المواطنون أمام المحلات لشرائها واهدائها لابنائهم وذويهم. 

وفى منطقة الحبشى بالمنيا وبعض الأحياء الشعبية تنتشر شوادر بيع الكنافة سواء الآلية أو الكنافة البلدى والتى لها جمهورها، حيث يتم عمل الشادر وتركيب ماكينة عمل الكنافة والتجهيز لعملها أمام الجمهور، ويظل الشادر قائم حتى قبل نهاية رمضان. 

ويأتى كنفانى السمان والموجود فى وسط مدينة المنيا كأشهر كنفانى يشهد محله زحاما شديدا من المواطنين وخاصة أنه دائما ما يطور من الصنعة ويدخل عليها التعديلات لتناسب أذواق الجميع. 

يقول حماده طه، مع بداية شهر رمضان المبارك تشهد محلات بيع الكنافة والقطايف والياميش زحاما شديدا من المواطنين، أضاف أنه كل عام هناك تطوير فى الصنعة، وصناعة الكنافة بالنكهات المختلفة بعد اضافتها على العجين مثل جوز الهند، أو القرفة أو القهوة وغيرها من النكهات الجديدة، أما القطايف فلها جمهورها منها من يفضل قطايف العصافير وهى صغيرة الحجم أو القطايف الكبيرة.

 

إقبال على شراء الحلويات بكفرالشيخ

 

كفرالشيخ - محمود هيكل 

 

تشهد المحال التجارية التى تقوم ببيع الحلويات، إنتعاش كبير فى جميع محافظات الجمهورية بالكامل، وذلك بالإضافة إلى الإقبال الملحوظ من قبل المواطنين، على هذه المحال لشراء كل أنواع الحلويات المختلفة، خلال شهر رمضان الكريم، كما وضعت المحال أيضاً عينات من الحلويات أمامها فى مربعات زجاجية، لاستقطاب المواطنين لعملية الشراء، وتختلف أسعارها حسب كل نوع منها ومذاقها المختلفة.

ليس ذلك فقط بل تعد الحلويات بجميع أنواعها أحد أبرز مسليات الليالى الرمضانية، بالإضافة إلى الإستعانة بها كهدايا، خلال الزيارات المختلفة بين الأهل، والأصدقاء، فضلاً عن تواجدها بشكل دائم مستمر بعد كل عزومة يتم عملها.

وقال صابر عبدالهادي، صاحب مصنع حلويات، إن هناك أنواع مختلفة من الحلويات التى يتم طرحها فى الأسواق مثل: الهريسة، والبسبوبه، والبيسيه، بالإضافة إلى أم علي، ولقمة القاضي، والكنافة، فضلاً عن القلاش، مؤكداً أن هذه الأنواع يتوافد عليها المواطنين للقيام بشرائها لتناولها فى الليالى الرمضانية بعد الإفطار، والسهرات الأسرية المتنوعة، وأيضاً فى العزومات المختلفة، بالإضافة إلى شرائها لإهداء الأخرين بها خلال الزيارات التى تكون بين الأهل والأصدقاء خلال الشهر الكريم.

وأضاف محمد سلامة صاحب محل حلويات، أن أسعار هذه الأنواع من الحلويات التى يتم البيع بها للمواطنين تختلف من نوع لأخر.

 

تجهيز الحلويات بالفرن البلدى عادة يتوارثها الأجيال بقرى القليوبية

 

القليوبية - حنان عليوه

 

عادات وتقاليد تحتفظ بها الأسر والعائلات ببعض قرى ومدن محافظة القليوبية من تجهيز حلويات خلال أيام شهر رمضان، حيث تعتاد تلك الأسر على إعدادها وتجهيزها فى المنازل بدلا من الشراء الجاهز.

وأكدت ربات البيوت أن الحلويات التى يتم تجهيزها فى المنازل تختلف عن الجاهزة، وتمثل لهم مذاقا خاص، مؤكدين أنهن يقوموا بذلك منذ سنوات.

وأضاف السيدات أن الحلويات فى المحلات جيدة ولكن تجهيزها فى المنازل خلال شهر رمضان فهى من الطقوس الرمضانية، حيث احتفظت تلك الأسر بتجهيز الحلويات فى الأفران البلدى، مؤكدين اختلافها عن التى تتم فى غيرها من البوتاجاز والمحلات.

ولم تقتصر صناعة الحلويات على تجهيزها فى المنازل بالقرى، وإنما انتعشت حركة البيع والشراء فى محلات عرض الحلوى بالمدن، حيث زاد الإقبال على تلك المحلات لشرائها ضمن طقوس شهر رمضان.

وأكد الأهالى الذين يقبلون على المحلات أنهم لا يريدون أن تكون عبئا على ربات البيوت فيكى تجهيز الطعام ويلجأ البعض إلى الشراء المصنوعات الجاهزة. 

وأكد أصحاب المحلات أن شهر رمضان موسم كل عام يزداد الإقبال على المحلات وزيادة المعروض بسبب زيادة حركة البيع والشراء، حيث يأتون إليها لحجز الحلويات فى أيام العزومات العائلية، والزيارات، وفى الـ10 أيام من نهاية شهر رمضان، يكون الإقبال كبيرا لشراء الكعك والبيتفور وغيرها من المخبوزات الجاهزة احتفالات بالعبد، كما أن يتم تجهيز أنواع مخصصة للعرائس بسبب زيادة احتفالات الزواج عقب شهر رمضان.

 

التمر ومشروبات البلح على موائد الإفطار بالوادى الجديد

 

الوادى الجديد - محمد محروس

 

تعد كنافة التمر والمكسرات من أشهر أنواع الحلويات التى استحدث إنتاجها وتصنيعها بمحال الحلويات بمحافظة الوادى الجديد، حيث يعد البلح المنتج الأشهر بالواحات وهو ما دعا أصحاب محال الحلويات إلى إدخال صناعته فى المخبوزات والحلويات نظرا لمذاقه وقيمته الغذائية الكبيرة التى تمد الصائمين بالطاقة طوال فترة الصيام ، كما ان هناك بعض المشروبات التى يتم تصنيعها عن طريق التمر والمكسرات والموز والتى لاقت رواجا كبيرا فى محال الحلويات ومحلات بيع العصائر.

عادل عزقل احد اصحاب محلات التمور بمحافظة الوادى الجديد، والتى يوجد لها فروع فى المحافظات الأخرى، أكد أنه تم افتتاح ركن للحلويات والمعجنات بالتمر فى محلات ومعارض التمور الخاصة به، والتى لاقت رواجا كبيرا خلال شهر رمضان الكريم بالإضافة الى باقى الأيام على مدار العام لافتا أنه تم إدخال التمر فى صناعة التورتات والكنافة والمعجنات وكذلك العصائر حيث تم خلطها بالموز واللبن والمكسرات، مشيرا إلى أن هذه المعجنات والحلويات والمشروبات المصنعة بالتمر لاقت اقبالا كبيرا من جانب المواطنين بسبب مذاقها وقيمتها الغذائية المرتفعة وهو ما دعا بعض محال الحلويات فى المحافظات الاخرى الى اداخل تمر الواحات فى صناعة الكنافة والتورتات والمشروبات.

واكد عزقل ان شهر رمضان الكريم هو فرصة كبيرة لاصحاب محال الحلويات والبلح فى الوادى الجديد لتعويض ركود البيع الذى عانوا منه خلال فصل الشتاء مشيرا إلى أن هناك محالا متخصصة فى بيع الكنافة البلدى حيث يتم بناء أفران بالطوب اللبن فى الشوارع أمام هذه المحلات ويتم إعدادها فى الفترة من بعد العصر إلى المغرب لتباع طازجة للمواطنين.

 

أفران الكنافة البلدى جاهزة للمصنوعات الرمضانية 

 

سوهاج - هشام الضباعى 

 

استعدت أفران الكنافة البلدى بمختلف المناطق بمحافظة سوهاج لشهر رمضان حيث مازال المواطنون يقبلون على شراء الكنافة البلدى.

من جانب آخر رفعت الاجهزة التنفيذية بمحافظة سوهاج الاستعدادات القصوى لضبط الأسعار بمختلف الأسواق وتوفير السلع المطلوبة.

وجه اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، وكل الأجهزة التنفيذية بنطاق المحافظة برفع درجة استعدادات كافة القطاعات والهيئات الخدمية على مدار الـ 24 ساعة، لاستقبال شهر رمضان المبارك. وأكد على المتابعة المستمرة مع كافة الجهات المعنية للتأكد من توافر السلع الغذائية الأساسية ومستلزمات رمضان بأسعار مخفضة.

كما وجه «الفقى» غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة بالتنسيق مع الغرف الفرعية بجميع المراكز والمدن والأحياء للاطمئنان على توافر كافة السلع الغذائية للمواطنين فى كافة المدن والقرى والأحياء، مؤكدا على ضرورة تكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع مديريات «الصحة، والتموين، والطب البيطرى، ومباحث التموين».

كما وجه، بتشديد الرقابة على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات الدقيق والبوتاجاز والتفتيش على السلع المعروضة؛ للتأكد من صلاحياتها والالتزام بالأسعار ومطابقة المعروض من السلع للاشتراطات الصحية.

 

10  معارض ومنافذ لبيع المواد الغذائية بأسعار مناسبة

 

المحافظات - علا الحينى و أيمن عبدالهادى

 

وفرت محافظة المنيا جميع السلع والمواد الغذائية بأسعار تنافسية بعد زيادة المنافذ لزيادة المعروضات ومواجهة محتكرى السلع حيث استعدت المنيا لشهر رمضان المبارك من خلال محورين الأول إتاحة السلع من خلال المنافذ المتعددة والثانية من خلال تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية لضبط محتكرى السلع وإحكام الرقابة على الأسواق. 

أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، على توافر جميع السلع والمواد الغذائية بالأسواق والمجمعات ، موضحاً انه تم الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم، بالتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، من خلال إقامة معارض «أهلا رمضان» حيث تم إقامة 10 معارض لأهلا رمضان بجميع المراكز ومدينة المنيا الجديدة ، تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس الوزراء وتعليمات وزير التنمية المحلية، لتوفير كافة السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة ، إلى جانب شوادر لبيع السلع واللحوم بأسعار مناسبة لضبط أسعار السوق ومنع الاستغلال من قبل التجار، مشيراً الى أنه يتم عرض منتجات رمضان بمختلف مراكز المحافظة، من خلال السلاسل التجارية والسوبر ماركت، ومن خلال مبادرة «كلنا واحد» وأمان، ومنافذ جهاز الخدمة الوطنية، وعدد من الشوادر، وفروع مشروع جمعيتي، والسيارات التموينية المتنقلة المنتشرة، بكافة قرى ومراكز المحافظة.

وقامت بعض الوحدات المحلية بتجهيز شنط مواد غذائية تحتوى على السلع الغذائية بأسعار مخفضة لتوفير ها للمواطنين، حيث جهزت الوحدة المحلية لمركز العدوة، شنطة مواد غذائية بالتنسيق مع مديرية التموين، فى إطار توحيد الجهود بالتنسيق مع كافة أجهزة المحافظة ، لرصد المخالفات والقضاء على محتكرى السلع والمواد الغذائية والتلاعب بالأسعار، بالإضافة لتحقيق الانضباط داخل الأسواق واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد القاضى ان المحافظة ستقوم بتوفير كافة السلع والمواد الغذائية لجميع فئات المواطنين، حيث تم التنسيق مع الشركة المصرية للتجارة وكبار التجار، بتوفير كافة السلع والمواد الغذائية، بصفة مستمرة، يتم من خلالها عرض السلع الاستراتيجية والأساسية والتى تهم المواطنين بأسعار اقل من مثيلتها بالأسواق لخلق نوع من التنافس داخل مراكز المحافظة

وفرت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد كميات هائلة من المنتجات الغذائية والمقررات التموينية للمواطنين، وذلك لمواجهة جشع التجار وزيادة الأسعار. 

حيث صرح ناصر ثابت وكيل وزارة التموين أنه تم ضخ 583 طن من الدقيق و483 طنا من السكر، 612 من القمح، و20 الف عبوة زيت، 691 زيت 800 جرام، و 67 طن من المكرونة، وذلك بمنافذ توزيع المقررات التموينية للمواطنين، لضمان كفايتهم خلال شهر رمضان من السلع. 

وأكد ناصر ثابت أنه تم ضخ 8 أطنان من المنتجات الغذائية المتنوعة بسيارات أهلًا رمضان والتى تجوب شوارع محافظة بورسعيد والأحياء، وذلك لبيعها للمواطنين بأسعار أقل من السوق بنسبة تتراوح من 20  إلى 30 بالمائة أقل من السوق، وتوفر الزيت والارز والسكر والزيت والمكرونة والدقيق واللحوم والدواجن والياميش وغيرها من المنتجات التى يحتاج اليها المواطن فى شهر رمضان. 

ويعمل 50 مصنعًا وتاجرا بمعرض اهلًا رمضان على ضخ كميات كبيرة بسعر المصنع للمواطن، حيث يقوم مضرب الأرز ببيع الكيلو للمستهلك النهائى بـ 9 جنيهات ونصف، والزيت يتم بيعه من خلال المعرض بـ 25 جنيهًا للكيلو، ويتم توفير كافة السلع باسعار أقل من السوق بنسبة  30 بالمائة. 

وأكد ناصر ثابت وكيل وزارة التموين فى تصريحات خاصة لـ«روز اليوسف»، أن محافظة بورسعيد تمتلك كميات كافية من المنتجات الغذائية والسلع التموينية وأنبوبة البوتجاز والمحروقات، مؤكدًا أنه لا توجد اى ازمات فى كميات السلع، وتضمن المديرية وصولها للمواطن بالسعر المناسب.

 

30 شادرًا ومجمعًا تموينيًا بكفر الشيخ

 

كفر الشيخ - محمود هيكل

 

قال المحاسب عماد حبيب وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة كفرالشيخ، أنه يتم ضخ السلع الغذائية والرمضانية فى الأسواق من خلال 14 شادرا منتشرة فى مختلف المراكز والمدن، بالتنسيق الكامل مع رؤساء المركز والمدن، تنفيذا لتكليفات اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ، فضلا عن 16 مجمعا تموينيا، بالإضافة إلى معرض أهلا رمضان الرئيسى الذى تم إنشائه على مساحة 1400 متر بمنطقة الـ 47 بمدينة كفرالشيخ، بالتنسيق الكامل مع الغرفة التجارية.

وأضاف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بكفرالشيخ، أنه توفير كافة السلع الغذائية والرمضانية بهذه المعارض الـ 14، بأسعار مخفضة تصل إلى 25 تخفيضات على هذه السلع، وذلك لرفع العناء عن كاهل المواطنين المترددين على هذه الشوادر لشراء تلك السلع، مؤكدا أنه يوجد بالمحافظة مخزون سلعى يكفى المحافظة بالكامل لمدة 3 أشهر، موضحا أنه يتم ضخ السلع بشكل دائم ومستمر خلال شهر رمضان الكريم.

وتابع وكيل وزارة التموين بالمحافظة، أنه يتم ضخ جميع السلع الغذائية والرمضانية بكافة أنواعها من: زيت، وسكر، وأرز، ومكرونة، وجبن بجميع أنواعها المختلفة، ومكرونة، ودقيق، وسمن، وعدس، وفول، موضحا أن ذلك يأتى تنفيذا لتوجيهات الدكتور على مصلحى، وزير التموين، وتحت إشراف اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ.

 

12  سوقا للبيع بأسعار مخفضة فى دمياط

 

دمياط - محمد هشام

 

أكدت الدكتورة منال عوض ميخائيل، محافظ دمياط، أنه تم إقامة عدد 12 معرضًا بأسواق مراكز ومدن محافظة دمياط للوصول إلى عدد اكبر من المواطنين بجميع المناطق ولتقديم السلع الأساسية والغذائية والحلويات وياميش رمضان واللحوم المجمدة والدواجن ومصنعاتها بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية لمواجهة ارتفاع الأسعار ومحاربة الغلاء، وبما يتناسب مع محدودى الدخل لتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط وتصديًا لجشع التجار وإرتفاع الأسعار مع حلول شهر رمضان المبارك.

وأشار وليد الشناوى، مدير الشئون الإقتصادية بالغرفة التجارية بدمياط، لـ «روزاليوسف» إلى أن معارض «أهلًا رمضان» يشارك فيها أكثر من 175 عارضًا، بالإضافة إلى مبادرة «كلنا واحد» ووزارة التموين، وذلك بالتنسيق مع محافظة دمياط ومديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط، مشيرًا إلى أن الغرفة التجارية تتحمل كافة تكاليف تجهيز المعارض وتوفير أماكن العرض، دون أن تتقاضى أى مقابل مادى من الشركات العارضة، مقابل أن تقوم الشركات العارضة بتخفيض الأسعار عن مثيلتها بالسوق بنسب تتراوح بين 25% و30%.

 

11 منفذًا ثابتًا و14 سيارة متنقلة بالغربية

 

الغربية - محمد جبر

 

أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن المحافظة وضعت إجراءات تنفيذية لمواجهة  ارتفاع الأسعار والغلاء، بضخ كميات إضافية من السلع الغذائية واللحوم، وفتح منافذ إضافية جديدة لبيع المواد الغذائية وتوفير سيارات متنقلة لتوزيع السلع بأسعار مخفضة من خلال 11 منفذا ثابتا لعرض السلع، و14 سيارة متنقلة تابعة لوزارة الزراعة تجوب المدن والقرى، إلى جانب توفير4 أطنان لحوم بصفة شهرية من وزارة الأوقاف لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً، وتوفير كوبونات بقيمة 200 جنيه تصرف من بدال التموين وتوزيع كراتين مواد غذائية مقدمة من مؤسسة مصر للأسرة الأكثر احتياجا.. وأشار «رحمى»، إلى زيادة عدد منافذ (أمان) لتشمل كافة مراكز ومدن المحافظة، إلى جانب تم التوجيه بتواصل الجمعيات مع مزارع العجول والدواجن لشرائها مباشرة وطرحها للمواطنين بسعر مخفض، مع زيادة التبرعات النقدية أو العينية خلال تلك الفترة للأسر الأكثر احتياجاً.. قال الدكتور خالد أبو شادى وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أنه تم التوجيه للمسئولين المعنيين بالمديرية، بزيادة الكميات اللازمة من السلع الغذائية واللحوم المجمدة واللحوم الطازجة بمنافذ المديرية والإدارات الزراعية بمراكز ومدن المحافظة، بشكل دائم وخصوصا خلال شهر رمضان المبارك لومواجهه الإقبال من المواطنين خلال الأيام القادمة ومواجهة غلاء الأسعار.

 

محافظ الشرقية يكرم جزارًا يبيع اللحمة بـ«100» جنيه

 

الشرقية - عبدالعاطى أبوالسعود

 

كرم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية محمد السيد الششتاوى جزار من مدينة كفر صقر بمنحه شهادة تقدير لمساهمته فى خفض أسعار اللحوم البلدى الطازجة بالمركز نتيجة تزويده معرض أهلا رمضان باللحوم البلدى بسعر يتراوح ما بين 100 و 120 جنيها للكيلو مما أدى إلى تخفيض أسعار اللحوم على مستوى المركز، مشيداً بمساهمته النبيلة والتى تأتى تنفيذاً لمبادرة محافظة الشرقية لمكافحة الغلاء وجشع التجار وتوفير السلع والمواد الغذائية أمام المواطنين بأسعار مخفضة .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى برئاسة المحافظ وبحضور الدكتور أحمد عبد المعطى والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبى المحافظ واللواء محمد أبوشقة رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية والأستاذ سعد الفرماوى السكرتير العام والمهندس محمد الصافى السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية، والمستشار العسكرى للمحافظة والعقيد تامر مباشر وكيل إدارة مرور الشرقية والعقيد محسن القلش مدير مباحث التموين ومديرى المديريات الخدمية والهيئات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى الإدارات النوعية وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

 

37 محضرًا تموينيًا لمخابز بلدية مخالفة بالبحيرة

 

البحيرة - محمد البربرى

 

 شهدت معظم الأفران والمخابز ومحلات الحلويات والكنافة أعمال مكثفة لتجهيز احتياجات المواطنين مع قدوم شهر رمضان، حيث يواصل العمال تكثيف العمل خلال الساعات المقبلة لتوفير الاحتياجات المطلوبة من المخبوزات.

من جانب آخر أكد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة على تكثيف الحملات لضبط الأسواق والمرور المستمر على المخابز البلدية المدعمة؛ للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات والأوزان والحفاظ على الدعم وضمان وصوله لمستحقيه وضبط المخالفين. 

وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة م/ مجدى الخضر، وبالتنسيق مع مباحث التموين بحملات تموينية على المخابز أسفرت عن ضبط ٦ مخابز بحوش عيسى، قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن حتى ١٩ جراما للرغيف الواحد كما تم تحرير ٥ محاضر عدم إعلان عن وزن وسعر الرغيف، و٤ محاضر عدم نظافة أدوات العجين بالمخبز، وكذا ٤ محاضر لعدم الإحتفاظ بسجل الزيارات بالمخبز وقت المرور، بالإضافة لتحرير محضر لعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين، بأجمالى عدد 37 محضر.