السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى جاهز لإحكام قبضته على الصدارة أمام الاتحاد

عودة الكبار للدورى بعد انتهاء مهمتهم بإفريقيا

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، مع الاتحاد السكندرى فى التاسعة والنصف مساء اليوم على ملعب الأهلى WE السلام فى المباراة المؤجلة من الجولة ١٢فى بطولة الدورى الممتاز، ويبحث الأهلى عن الفوز فى مباراة اليوم للحفاظ على تصدره للمسابقة.



ويدخل الأهلى لقاء اليوم وفى رصيده ٢٨ نقطة من ١٠ مباريات، فيما يتواجد الاتحاد السكندرى فى المركز ال١١ برصيد ١٤ من نقطة وخاض ١٢ مباراة فى الدوري.

وعقد بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق بيتسو موسيماني، محاضرات بالفيديو مع اللاعبين للحديث فى الجوانب الفنية والخططية.

من جانبه قال الدكتور أحمد أبوعبلة، طبيب الفريق، إن محمد هانى يواصل تدريباته للتخلص من إجهاد العضلة الضامة.

وأوضح أبوعبلة أن اللاعب سوف يجرى أشعة، ويخضع لاختبار طبى عقب مباراة الاتحاد التى تقام اليوم الأربعاء، وذلك لتحديد موعد عودته للمشاركة فى التدريبات الجماعية.

وواصل صلاح محسن، تنفيذ برنامجه التأهيلى تحت إشراف طارق عبدالعزيز إخصائى التأهيل وقال، طبيب الفريق، إن صلاح محسن يؤدى حاليًّا المرحلة الأخيرة من التأهيل بعد جراحة مشطية القدم.

وأوضح أن حالة اللاعب تبدو مطمئنة للغاية من خلال استجابته للبرنامج التدريبى دون شكوى طبية. 

وقال إن صلاح محسن سوف ينتظم فى التدريبات الجماعية تدريجيًّا مطلع الأسبوع المقبل. وأضاف أبوعبلة أن اللاعب سوف يجرى أشعة رنين قبل الانتظام فى التدريبات الجماعية، للتأكد من سلامته.

وينهى صلاح محسن خلال الأيام القادمة المرحلة الأخيرة من التأهيل والتدريب المنفرد، بعد إجراء جراحة تثبيت مشطية القدم التى خضع لها. 

وسافر عمار حمدي، إلى قطر صباح الاثنين، وذلك لاستكمال المرحلة الأولى من التأهيل بأكاديمية اسبيتار فى الدوحة وسوف يخضع لفحوصات طبية وقياسات مختلفة تحت إشراف الطاقم الطبى الذى يشرف على تأهيله.

وأضاف أبو عبلة أن القياسات والفحوصات التى يجريها اللاعب ستحدد مدة بقائه فى الدوحة والبرنامج الذى يبدأ فيه.

يذكر أن عمار قد أجرى جراحة الرباط الصليبى فى النمسا بعد إصابته فى معسكر الفريق بكأس العالم للأندية فى الإمارات.

ويغيب عن زعيم الثغر فى مباراة الأهلى ٣ لاعبين من الأساسيين هم موبولولو رأس الحربة للإصابة وأحمد نبيل مانجا للإصابة، بالإصافة إلى هشام صلاح الظهير الأيمن لحصوله على 3 بطاقات صفراء.

ومن المتوقع أن يدفع عماد النحاس بتشكيل امام الأهلى على النحو التالي: 

أحمد يحيى فى حراسة المرمى وأمامه عبدالله نصيب ومحمد شبانة وفى اليسار صبرى رحيل واليمين كريم يحيى وفى الوسط مورو سليفو وسعيدو سمبورى وخالد الغندور وكريم الديب وفوزى الحناوى وأحمد عادل ميسى.