الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأحزاب ترفع حالة الطوارئ وتكثف نشاطها خلال شهر رمضان

يعد شهر رمضان موسماً تتواصل فيه الأحزاب السياسية ونواب البرلمان مع المواطنين، بعدما ينهون استعداداتهم قبل الشهر الفضيل بتجهيز معرض السلع بأسعار مُخفضة، بالإضافة إلى تجهيز المئات من السلع الغذائية لتوزيعها على محدودى الدخل والأكثر احتياجًا، بجانب حرص أعضاء «النواب والشيوخ» على إقامة الموائد الرمضانية، ودورات كرة القدم ومسابقات حفظ القرآن الكريم خلال الشهر الفضيل.



حيث واصل نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنشطتهم وجولاتهم لبحث مشكلات المواطنين بدوائرهم وكثفت النائبة رشا أبوشقرة أمين سر لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، من نشاطها خلال شهر رمضان الكريم، للتواصل مع أهالى الدائرة لمعرفة مطالبهم ومشاكلهم والعمل على حلها، وكذلك التواصل مع المسئولين، للمساهمة فى حل المشكلات، وتقديم خدمات تليق بالأهالى .

وقامت النائبة رشا أبو شقرة، بافتتاح منفذ “أهلا رمضان” بشارع ناهيا تحت رعايتها وبمشاركة مديرية تموين الجيزة، كما افتتحت منفذين آخرين لـ»أهلاً رمضان» لخدمه أهالى دائرة بولاق الدكرور بمنطقة كفر طهرمس وصفط اللبن تحت رعايتها وبمشاركة مديرية تموين الجيزة.

فيما قامت النائبة هيام الطباخ، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالتواجد فى اصطفاف مؤسسة حياة كريمة بكفرالشيخ وشهد توزيع 12 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا بقرى ومراكز محافظة كفر الشيخ. ويأتى تواجد الطباخ كمنسق لمؤسسة “حياة كريمة” ومبادرتها التنموية الأعظم فى تاريخ مصر الحديث، وتؤكد الاستمرار بتواجد متطوعى مؤسسة حياة كريمة، وتؤكد أن العمل على الأرض لا يكذب، وإن السعادة الحقيقة هى التواجد وسط ابتسامات ورضا البسطاء وحمل لهم الخير بين أيدينا.

من جانبه، أشار أشرف رشاد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إلى أن الحزب أقام عددًا من معارض «أهلًا رمضان» و»ضد الغلاء» لبيع السلع الغذائية واللحوم والخضراوات و«ياميش رمضان» بأسعار مخفضة، لافتًا إلى توزيع عدد كبير من المساعدات العينية «السلع الغذائية» على المواطنين فى القرى الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية.

وافتتح حزب الشعب الجمهورى عددًا من معارض «أهلًا رمضان» لبيع السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين، بمناسبة حلول شهر رمضان، وذلك فى عدد من المحافظات، إذ تقدم تلك المعارض أنواعًا متعددة من السلع الأساسية مثل السكر والأرز والمكرونة والزيوت والمعلبات.

وقال النائب محمد صلاح أبوهميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى فى مجلس النواب، إن الحزب يشارك المواطنين بالشارع فى كل المراسم، ويوفر الاحتياجات الأساسية لهم، استجابة لتوجيهات الرئيس السيسى بتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، مشيرًا إلى أنه يجرى حاليًا افتتاح بعض معارض بيع السلع الغذائية للمواطنين بالمحافظات، بالإضافة إلى القوافل الطبية التى تطلق بمعظم القرى وأمانات الحزب.