السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منتخب الشباب يخاطب المغرب للاستعداد لأمم إفريقيا

قرر محمود جابر المدير الفنى لمنتخب الشباب منح لاعبيه الدوليين راحة حتى الانتهاء من امتحانات نهاية العام ثم يبدأ بعد ذلك معسكراً طويلاً فى مصر أولاً ثم يتم خوض مباريات ودية دولية جار الاتفاق عليها حيث قام الدكتور علاء عبدالعزيز مدير إدارة المنتخبات بالجبلاية بمخاطبة اتحاد الكرة المغربى لخوض مباراة أو أكثر مع منتخبها للشباب بالإضافة إلى عمل دورات ودية مع فرق إفريقية ولقاءات أخرى داخلية يأتى ذلك فى اطار الاستعداد لبطولة الأمم الإفريقية للشباب والتى ستقام بمصر فى الفترة من 18 فبراير المقبل إلى 12 مارس القادم والتى سيشارك بها 12 منتخبا يتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات كل مجموعة تضم أربعة منتخبات ويتأهل من أمم إفريقيا المنتخبات الأربعة الأولى إلى نهائيات كأس العالم للشباب والتى ستقام بدولة إندونسيا شهر يونيو عام 2023.



 ويقول محمود جابر إنه طلب من كل لاعب إرسال مواعيد امتحاناته البداية والنهاية لتحديد موعد المعسكر القادم.. ويقوم الجهاز الفنى تحت قيادة محمود جابر ومعاونيه كرم مرسى المدرب العام وحمدى حمدان المدرب وإيهاب جلال مدرب حراس المرمى بمتابعة اللاعبين فى دورى الجمهورية والمقرر الانتهاء منه نهاية شهر رمضان.. كما يتم متابعة اللاعبين الذين يشاركون مع أندية الدورى الممتاز أمثال أحمد شريف «فاركو» وعبد الله زكى «سموحة» وماجد هانى « الزمالك « وعمر فادى «المقاولون العرب» وعبدالرحمن صميدة « بيراميدز» ومن المنتظر أن يكون عدد اللاعبين المنضمين لمعسكر المنتخب القادم 30 لاعباً ربما يكونوا زيادة عن ذلك كما يقول المدير الفنى أو أقل لأنه من الوارد أن ينضم لاعبين ويخرج آخرين كل لاعب على حسب مستواه وأدائه الفنى.

 وبالنسبة للاعبين المحترفين قال محمود جابر إنه يتم استدعاؤهم فى المباريات الودية فقط ونحرص على حضورهم لمشاهدتهم عن قرب ومنحهم الفرصة للحكم عليهم بشكل جاد.. وبالنسبة لمباراتى سلوفاكيا الذى خاضهما المنتخب فى معسكره الأخير وانتهت الأولى بفوز سلوفاكيا بهدف نظيف ثم التعادل فى اللقاء الثانى بهدفين لكل فريق وأحرز هدفى مصر صلاح الدين باشا وعمر فايد..

 ومن جانبه أكد محمود جابر أن المنتخب حقق استفادة كبيرة من المباراتين بالرغم أن المنافس كان بيلعب بعنف كبير يصل لحد الخشونة ولكن بدون إصابة أى لاعب كما تميزوا بقوة أجسادهم وكل هذه الأمور كانت احتكاكا قويا بالنسبة للاعبين لاسيما أن المنتخبات الإفريقية تلعب بنفس الطريقة من الخشونة والعنف.. كما لعب المنتخب مباراة ودية مع نادى الطيران والتى انتهت بالتعادل السلبى.. ويسعى الجهاز الفنى لوجود لاعبين أو ثلاثة فى كل مركز ليكونوا جاهزين مع المنتخب.