الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اليوم.. بنك الطعام يطلق «قوافل الخير» لتوفير السلع الغذائية لسكان المحافظات الحدودية

يطلق بنك الطعام المصرى اليوم الأحد برنامج قوافل الخير لعام 2023، أسوة بالعام الماضى ليشمل البرنامج هذا العام توزيع المواد الغذائية اللازمة للمستحقين بعدد من المحافظات الحدودية وذلك من أجل تحقيق حياة كريمة للمواطن المصرى والتى تعد من أهم مقوماتها توفير غذاء صحى وآمن .



يذكر أن بنك الطعام المصرى  أعلن فى وقت سابق عن توزيع ما يقرب من 10 ملايين وجبة ساخنة من خلال مطابخها الموزعة على مستوى الجمهورية طوال أيام الشهر الكريم، وذلك بتكلفة مبدئية تقدر بـ 350 مليون جنيه، ومن المتوقع أن يقرر مجلس إدارة المؤسسة خلال الأسبوع الجارى، حزمة مساعدات إضافية لتوفير المزيد من الدعم للمواطنين.

وأكد بنك الطعام أنه بدأ الاستعداد المبكر بشهر رمضان، وذلك فى مطلع شهر فبراير الماضى، وهو ما أسهم فى إنجاز تعاقداتها على المواد الغذائية واستلام أغلبها قبل موجة ارتفاع الأسعار الأخيرة، جراء التداعيات الاقتصادية العالمية».

وأكد بنك الطعام أن الحالات المتعففة  تستطيع الحصول على مساعدات من المؤسسة، بتواصلهم معها عبر الخط الساخن رقم 16060، أو التواصل مع أقرب جمعية شريكة لمؤسسة بنك الطعام بنطاق سكن الحالات، والحصول على مساعدات عن طريقها، مشيرا إلى أن المقر الرئيسى للمؤسسة بمنطقة التجمع الخامس ويعمل به 400 موظف، بينما تتعاون المؤسسة مع 5 آلاف جمعية منتشرة فى 27 محافظة.