السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبرزها تقوية العظام

5 فوائد للخيار فى السحور

يعد الخيار من أشهر الأطعمة التى يتم تناولها على وجبة السحور خلال شهر رمضان بسبب مذاقه الشهى وقدرته على ترطيب الجسم ومنع العطش.



نعرض لكم أهم فوائد الخيار خاصة عند تناوله فى وجبة السحور وذلك وفقا لما جاء فى موقع “ medicalnewstoday” .

الترطيب: يمكن أن تساعد الشوارد الموجودة فى الخيار فى منع الجفاف ويتكون الخيار فى الغالب من الماء، ويحتوى على إلكتروليتات مهمة ويمكن أن تساعد فى منع الجفاف فى الطقس الحار أو بعد التمرين.

صحة العظام: فيتامين ك الموجود فى الخيار يساعد على علاج تخثر الدم وقد يدعم صحة العظام وتزداد فوائده عندما يتم تناوله دون تقشير ويساعد فيتامين ك على تحسين امتصاص الكالسيوم 

السرطان: قد تساعد القرعيات التى يعد الخيار واحدا منها فى منع السرطان عن طريق منع الخلايا السرطانية من التكاثر.

صحة القلب والأوعية الدموية: جمعية القلب الأمريكية لاحظت أن الألياف يمكن أن تساعد فى إدارة الكوليسترول والوقاية من مشاكل القلب والأوعية الدموية ذات الصلة والتقليل من تناول الصوديوم وزيادة تناول البوتاسيوم قد تساعد فى منع ارتفاع ضغط الدم .

مرض السكرى: يساعد فى السيطرة والوقاية من مرض السكرى ويحتوى على مواد قد تساعد فى خفض نسبة السكر فى الدم أو منع ارتفاع السكر فى الدم.

تقول إحدى النظريات إن القرعيات الموجودة فى الخيار تساعد فى تنظيم إفراز الأنسولين وعملية التمثيل الغذائى للجليكوجين الكبدى ، وهو هرمون رئيسى فى معالجة سكر الدم. ووجد أن قشر الخيار يساعد فى إدارة أعراض مرض السكرى لدى الفئران وقد يكون هذا بسبب محتواه من مضادات الأكسدة.

الألياف قد تساعد فى منع مرض السكرى من النوع 2 ، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية.